الشأن السوري

أكثر من 80 قتيلاً بالغوطة خلال الساعات الأخيرة، والمجلس المحلّي في دوما يوقف عمله

يومٌ دمويٌ جديدٌ يواجه سكان غوطة دمشق الشرقية، حيث بلغت الحصيلة الأولية للضحايا، اليوم الثلاثاء السادس من شباط / فبراير الجاري، خمسة وأربعين قتيلاً، وأكثر من مئتي مصاب بينهم نساء وأطفال، وفرق الدفاع المدني لا تهدأ أبداً مع وقوع إصابات من عناصرها.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في الغوطة “ضياء الشامي”: إنّ القتلى توزعوا على الشكل التالي: (تسعة في دوما – سبعة في عربين – ستة في كفربطنا – خمسة في مسرابا – أربعة في حمورية – أربعة زملكا – ثلاثة في حزّة – ثلاثة في سقبا – وقتيلين في حي جوبر الدمشقي وقتيل في مديرا وآخر في حرستا) وذلك جرّاء أكثر من (25) غارة جوّية محملة بعد صواريخ استهدفت الأحياء السكنية وبعض الأسواق الشعبية، بالإضافة لقصف بأكثر من عشرين صاروخ أرض أرض على مدينتي “حرستا و عربين” بالتزامن مع قصف مدفعي طال “حرستا وعربين ودوما وزملكا وكفربطنا وجوبر وبيت سوى” مما أوقع العديد من الإصابات بصفوف المدنيين ودمّر المزيد من المنازل والممتلكات.

ومن جانبه، أعلن المجلس المحلّي لمدينة دوما، عصر اليوم، عن توقف العمل لأجل غير مسمّى بعد استهدافه بقذائف المدفعية الثقيلة والغارات الجوّية من قبل النظام.

يذكر أن يوم أمس قضى أكثر من خمسة وثلاثين شخصاً نحبهم وأصيب العشرات جرّاء القصف الجوّي على “بيت سوى وحزّة ودوما وسقبا وعربين وزملكا.

الدمار الناجم عن احدى الصواريخ الجوية على مدينة سقبا بالغوطة الشرقية بريف دمشق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى