الشأن السوري

تقدم جديد لغصن الزيتون, والوحدات الكردية تعتقل قيادي يتعامل مع تركيا

استهدفت الوحدات الكردية بالمدفعية والهاون اليوم الأربعاء السابع من فبراير / شباط بلدة “كلجبرين” في ريف مدينة أعزاز، بينما قصفت المدفعية التركية نقاط تمركز القوات الكردية في منطقتي ” قطمة و جبل بافليون ” شمالي حلب مع أنباء عن خروج شبكة مياه الشرب المغذّية لمدينة عفرين عن الخدمة نتيجة استهدافها بقذيفة مدفعية من الجيش التركي، كما استهدف أيضاً بقذائف المدفعية مواقع للأخير في قرية “زور مغار” الواقعة على ضفاف نهر الفرات قرب مدينة جرابلس شرق حلب.

و إلى ذلك سيطرت قوات المعارضة والجيش التركي ضمن عملية (غصن الزيتون) على جبل “الشيخ خروز” وثلاثة قرى تابعة له ( شيخ خروز فوقاني، شيخ خروز تحتاني، شيخ خروز وسطاني )، كما سيطرت أيضاً على ” تلة الحاوظ ” الواقعة في ناحية بلبل شمالي عفرين عقب معارك عنيفة مع الوحدات الكردية بالمنطقة سقط خلالها قتلى وإصابات بصفوف الطرفين.

و في حديث خاص لوكالة “ستيب الإخبارية” مع أبو فيصل التركماني القائد العسكري في الجيش الوطني العامل ضمن غرفة عمليات (غصن الزيتون) قال: أنه خلال ساعات قليلة استطاعت الفصائل المقاتلة السيطرة على تلتين جنوب قرية “كورني”، حيث قتل خلال الهجوم 3 عناصر من القوات الكردية.

وأضاف التركماني: أنه بعد السيطرة على قرية الشيخ خروز، جرت معارك مع القوات الكردية انتهت بتقدم قوات الجيش الوطني وتراجع القوات الكردية على المحاور الأخيرة، وأشار إلى أن عملية “غصن الزيتون” حققت تقدمآ واسعاً على حساب القوات الكردية في المنطقة، مؤكداً أن العمل ما زال مستمراً حتى السيطرة على كامل مدينة عفرين.

يذكر أن قوات المعارضة أعلنت أمس البارحة عن إصابة 20 عنصر لها، بينهم 7 بحالة خطرة جرّاء سقوط قذيفة هاون أطلقتها الوحدات الكردية، وتبيّن لاحقاً أنها تحوي على غاز الكلور السام، وذلك على جبهة “الشيخ خروز” بناحية بلبل ضمن عملية غصن الزيتون شمالي حلب .

ومن جهة أخرى، اعتقلت عناصر الوحدات الكردية في مدينة “عفرين” اليوم عضو “الحزب الديمقراطي الكردستاني” من قرية معبطلي، وذلك بتهمة تعامله مع قوات المعارضة وتركيا.

 

f0bea7fb 74cd 4d90 b8a7 7407fd935599

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى