الشأن السوري

ثلاثة متهمين بتصدير أجزاء طائرات ومواد أخرى من أمريكا إلى حزب الله

قالت وزارة العدل الأمريكية: إنّ “السلطات الاتحادية وجّهت اتهامات لثلاثة رجال بتصدير أجزاء طائرات دون طيّار، ومواد أخرى بشكل غير قانوني من الولايات المتحدة الأمريكية إلى ميليشيا حزب الله اللبناني المدعومة من إيران”.

وأضافت في بيان صادر، أمس الجمعة، عن هيئة محلفين عليا في ولاية مينيسوتا الأمريكية: أنّ المشتبه بهما “أسامة درويش حماد وعصام درويش حماد” احتجزا في جنوب أفريقيا، في حين مازال “سمير أحمد بيرو” هارباً.

وذكرت لائحة الاتهام التي جرى الكشف عنها مؤرخة في 11 – 11 – 2017: إنّ “الثلاثة تآمروا وحاولوا تصدير مواد لحزب الله في لبنان خلال الفترة من 2009 إلى 2013 من بينها وحدات قياس القصور الذاتي الملائمة للاستخدام في الطائرات بلا طيّار ومحرّك نفاث ومحرّكات احتراق داخلي ومناظير مكبّرة يمكنها تسجيل ما يتم رصده”. يُذكر أنّ اللائحة الأصلية ترجع إلى عام 2015 وقد بقيت مغلقة للحفاظ على سرّية التحقيقات بشأن الرجال الثلاثة.

وفي الثاني من الشهر الحالي، فرضت وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات جديدة ضدّ ستة أشخاص وسبعة كيانات على صلة بميليشيا “حزب الله” الذي تصنّفه واشنطن “تنظيماً إرهابياً” كما صرّح وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون من لبنان أول أمس: إنّ ”تنامي ترسانة حزب الله وتورّطه في الصراعات الإقليمية يهدّد أمن لبنان، ولا فرق بين ذراعه العسكري والسياسي”.

المصدر: (رويترز)
408

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى