الشأن السوري

آخر تطورات عملية “سيناء” المصرية لمكافحة الإرهاب

أعلن العقيد “تامر الرفاعي” المتحدث العسكري باسم الجيش المصري صباح اليوم الأربعاء الواحد والعشرين من فبراير/شباط، أن قواتهم الجوية قامت باستهداف وتدمير 8 أهداف تستخدمها العناصر الإرهابية كمقرات تمركز وتجمع لها واستطاعت القضاء على 4 (تكفريين شديدي الخطورة) حسب قولهم، وأشار أنه تم استهداف 179 هدف آخر بالقصف المدفعي كما اعتقلوا 112 مطلوب أمني بحسب قضايا متعددة.

 

وقالت القوات المسلحة في بيان، صدر صباح اليوم الأربعاء، أنّ عمليات الجيش والشرطة في شمال ووسط سيناء أسفرت في اليوم الحادي عشر، عن تدمير 8 أماكن إيواء للإرهابيين، وقصف 179 هدفا بمناطق العمليات، والقضاء على مركز إرسال إذاعي، وضبط 13 سيارة و27 دراجة نارية تتبع لهم.

 

وأوضح البيان، أنّ عملياتهم أسفرت أيضاً عن تدمير 350 مخزن أسلحة، بها كميات من العبوات الناسفة والذخائر وأجهزة الاتصال، وعدد من الخنادق ومخازن الوقود تحت الأرض، وتفجير 41 عبوة ناسفة مزروعة بمناطق العمليات، كما ضبطت القوات البحرية عددا من محاولات التهريب والهجرة الغير الشرعية، وأحبطت تهريب أكثر من 500 ألف قرص مخدر.

 

وفي ذات السياق، تمكنت القوات الجوية من إحباط عملية تهريب أسلحة وذخائر إلى الأراضي المصرية عبر الاتجاه الاستراتيجي الغربي، وذلك من خلال استهداف 4 عربات محملة بالأسلحة والذخائر الثقيلة، مما أدى لمقتل كافة العناصر القائمين على العملية فيما استمرت القوات البحرية في إحكام الحصار والسيطرة على منطقة الساحل.

 

يُذكر أن الرئيس “عبد الفتاح السيسي” وبقيادة الجيش المصري قد أطلق ما يسمى “العملية الشاملة لـ سيناء” منذ 11 يوم، والتي اعتبرها الجيش المصري أكبر العمليات الأمنية في تاريخ المواجهات العسكرية مع الإرهاب.

5a0d57f995a597ee5d8b4567

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى