نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الخميس 8-3-2018

حلب:
– قصف جوّي تركي استهدف مواقع الوحدات الكردية في بلدات “مريمين ودير جمال و تل رفعت ومنغ” بالريف الشمالي.
– الوحدات الكردية استهدف بلدة كلجبرين ومدينة مارع بالقذائف المدفعية مما أوقع قتيلاً وإصابات بصفوف المدنيين.
– هيئة تحرير الشام سيطرت على بلدة خان العسل و مدرسة الشرطة غرب حلب بعد اشتباكات مع جبهة تحرير سوريا فيما استهدفت الجبهة أطراف قرية تديل بقذائف مدفعية.
– قوّات المعارضة سيطرت على قرية “حلوبي كبير” بمحور شران شمال عفرين وعلى مركز ناحية “جنديرس” جنوب عفرين لتصبح خامس ناحية، بعد معارك مع الوحدات الكردية ضمن عملية غصن الزيتون.
– إصابة شخص على طريق عام دارة عزة – زرزيتا بطلق ناري في بطنه برصاص مصدره جبل الشيخ بركات (الزنكي) وتم نقله إلى المشفى.
– قصف مدفعي يستهدف أطراف بلدة تقاد بالريف الغربي بالتزامن مع اشتباكات متقطعة بين جبهة تحرير سوريا وهيئة تحرير الشام.
– مقتل طفلة بأحد المخيمات الواقعة بين السعدية وبسرطون بالريف الغربي جرّاء الاشتباكات الدائرة بين الجبهة والهيئة.

دمشق وريفها:
– استمرار القصف الجوّي والبرّي على الغوطة الشرقية حيث قُتل (11) في بلدة جسرين و(10) في مدينة زملكا كحصيلة أولية وثلاثة متطوعين من الدفاع المدني وأصيب أربعة آخرين باستهداف سيّارتهم بغارة، وأصيب العشرات في عربين وسقبا وحمورية، بينما ارتفعت حالات اختناق الكلور السام بين حمورية وسقبا ليلة أمس إلى (124) حالة جلّهم نساء وأطفال. وألقت طائرة مسيرة للنظام قنابلاً متفجرة على بلدة عين ترما بالتزامن مع قصف جوّي وبرّي عليها.

درعا:
– قوّات النظام استهدفت بقذائف مدفعية مدن الحارة وجاسم وتل المطوق وإنخل وزمرين بالريف الشمالي مما أوقع عدة إصابات في صفوف المدنيين، كما استهدفت أحياء درعا المحرّرة بصاروخين أرض أرض من نوع فيل، في حين استهدفت قوّات المعارضة اللواء 79 التابع للنظام في جباب بقذائف مدفعية.

حمص:

– غارات روسيّة استهدفت منطقة حميمة بريف حمص الشرقي.
– قصف بقذائف B9 لقوّات النظام المتمركزة في حاجز مريمين استهدفت الجبهات الغربية في منطقة الحولة بالريف الشمالي، وردّت حركة أحرار الشام على ذلك بقصف على حاجز مريمين غرب منطقة الحولة بقذائف الهاون.

IMG 1546

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى