الشأن السوري

تعزيزات جديدة للأسد ببادية حمص الجنوبية خوفاً من تسلّل داعش

استقدمت قوّات النظام اليوم الجمعة التاسع من آذار / مارس الجاري، تعزيزات عسكريّة جديدة من مدينة “تدمر” إلى محيط مدينة “القريتين” في بادية حمص الجنوبية شرقي المحافظة.

وأفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في البادية، بأنّ قوّات النظام قامت أمس، بتحصين نقاطها في جبال القريتين والمحسّة، وجبال القلمون الشرقي بوضع جرّافات (تركس)، واليوم استقدمت تعزيزات مكوّنة من عدّة آليات ثقيلة، وذلك بهدف فرض طوق أمان لقوّاتها في محيط مدينة القريتين بحوالي ثمانين كيلو متراً من الاتجاهين الجنوبي الشرقي والشرقي، لمنع “تنظيم الدولة” من التسلّل مجددّاً باتجاه مناطق “القريتين وحوارين ومهين” والتي تعتبر استراتيجية كونها الخط الأول لمناطق الطائفة العلوية شرق حمص، أو التحرّك بين القلمون الغربي والشرقي وصولاً إلى منطقة “التنف” شرقاً عبر سلسلتي جبال الباردة والمحسّة من أجل قطع أوصال البادية السورية.

يُذكر أنّ تنظيم الدولة بعد تقلّص نقاط سيطرته في بادية حمص، مازال يتواجد في محيط جبال القريتين ومنطقة المغر ومحيطها وبين جبال المحسة، وسط هدوء عام تشهده الجبهات باستثناء بعض الهجمات المتفرقة‏ بين الحين والآخر على مواقع النظام. وكان النظام استعاد سيطرته في الحادي والعشرين من أكتوبر / تشرين الأول الماضي، على مدينة ”القريتين” بعد تسلّل داعش إليها وسيطرته عليها مطلع الشهر ذاته وقام خلالها بعمليات تصفية وخطف لموالي النظام.

 

1506733069

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى