الشأن السوري

تشكيل “الفيلق الرابع” في حمص وانضمامه إلى الجيش الوطني

أعلنت عدّة فصائل من المعارضة العاملة في ريف حمص الشمالي، وهي “حركة أحرار الشام – لواء الحقّ – فيلق حمص وعدد من الكتائب والألوية الأخرى” في بيان مصوّر، الليلة الماضية، عن تشكيل “الفيلق الرابع” بقيادة “اللواء شرف أبو عمر غوطة”، ونائبه المقدّم “طلال منصور” وانضمامهم إلى “الجيش الوطني السوري” التابع للحكومة السورية المؤقتة.

 

وفي تصريح خاص لوكالة “ستيب الإخبارية” أفاد المقدّم “طلال منصور” القائد العسكري في أحرار الشام ورئيس غرفة عمليات ريف حمص الشمالي، بأنّ “سبب الالتحاق بالجيش يعود لتوحيد الجهود والأهداف، والانتقال من حالة الفصائلية إلى حالة الجيوش النظامية التي تسعى إلى الاحتراف بالعمل والانخراط ضمن مؤسسات الثورة المُعترف بها ضمن وزارة الدفاع والحكومة المؤقتة”. قائلاً: “نحن دائماً نسعى للتطوير ومواكبة الواقع بعيداً عن الجمود والتصلّب من خلال الحفاظ على أهداف الثورة في رفع الظلم والسعي لتحقيق العدالة”.

 

وذكر المتحدث في البيان، أنّ الانضمام للجيش الوطني السوري جاء بعد مبادرة المجلس الإسلامي السوري، في الثلاثين من أغسطس / آب الفائت، والاتفاق بين الفصائل في الشمال السوري مع الحكومة المؤقتة في الرابع من أيلول / سبتمبر على تشكيل الجيش، ودعا بقية الفصائل العاملة بريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي، للانضمام إلى الفيلق الرابع.

 

وبعد تسميّة هيئة الأركان العامة بقيادة العقيد فضل الله الحجي، أعلنت الحكومة المؤقتة في 30 – 12 – 2017 عن تشكيل الجيش الوطني وضم ثلاثة فيالق عاملة شمال شرق حلب (درع الفرات) وذلك بعد توقيع الفصائل على الاتفاق أواخر الشهر العاشر الماضي.

 

رابط البيان المصوّر : https://youtu.be/SOlf8bjOrPU 

dfdfdf

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى