الشأن السوري

مؤتمر جديد في “عمان” للبحث في سبل تخفيف أعباء اللاجئين على الحكومات المستضيفة!

أعلنت لجنة الهجرة واللجوء التابعة للمجلس الأوروبي اليوم الإثنين التاسع عشر من مارس / آذار الجاري عن عقدها مؤتمر في تاريخ 21 و 22 الشهر الجاري، لبحث أوضاع اللاجئين السوريين في الأردن، حيث من المقرر أن يعقد المؤتمر في العاصمة الأردنية عمان، وذلك بحسب وكالات إعلامية أردنية.

وسيناقش المؤتمر الصعوبات التي يواجهها اللاجئون السوريون في بلاد اللجوء، بالإضافة لإيجاد سبل للتخفيف من الأعباء والتكاليف المتعلقة باستضافتهم، خاصة في بلدان الجوار (الأردن ولبنان وتركيا)وسيشارك في المؤتمر مسؤولون أردنيون وأوروبيون معنيون بشؤون اللاجئين، سيقدمون تقاريرهم إلى لجنة الهجرة الأوروبية.

وسبق أن عقد الإتحاد الأوروبي في نيسان 2017 العام الفائت، مؤتمراً حول سوريا في “بروكسل” وبحضور 70 دولة ومنظمة ومؤسسة مالية، تم من خلاله جمع ما يقارب ( 6 مليار يورو) لمساعدة اللاجئين السوريين في عدة دول.

فيما تخطط المفوضية العليا للشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي لعقد مؤتمر دولي جديد حول سوريا، في غضون العام الحالي ليناقش سبل تقديم المساعدات الإنسانية للسوريين في الداخل السوري، خاصة في المناطق المحاصرة، بالإضافة إلى زيادة الدعم المقدم للاجئين في لبنان والأردن وتركيا.

وتتضمن أعمال المؤتمر (الأردني ، الأوروبي) زيارة المشاركين إلى مخيم الزعتري للاجئين السوريين (والذي يعد أكبر مخيم للاجئين في الشرق الأوسط) ويعيش فيه ما يزيد عن 80 ألف لاجئ سوري.

3emadfakhouri161120170

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى