الشأن السوري

ترامب ” الأسد الحيوان سيدفع الثمن ” و البيت الأبيض ” لا نستبعد شيئاً “

في ردّه الأول على مجزرة الكيماوي في مدينة “دوما” بغوطة دمشق الشرقية، ليلة أمس، هدّد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، روسيا وإيران بأنّ “الثمن سيكون باهظًا” وهما يتحمّلان المسؤولية عن دعم “الأسد الحيوان”.

وقال في تغريدة على حسابه الرسمي في تويتر، عصر اليوم الأحد الثامن من نيسان / أبريل: إنّ ” الرئيس أوباما إذا عبّر عن خطه الأحمر المعلَن في الرمال، لكانت الكارثة السوريّة قد انتهت منذ فترة طويلة !، وكان الأسد الحيوان في التاريخ ! “.

وأضاف: ” قتلى كثيرون، بينهم نساء وأطفال، سقطوا جرّاء هجوم كيميائي مجنون في سوريا، والمنطقة، التي شهدت هذا الحادث الوحشي، معزولة ومحاصرة من قبل الجيش السوري، الأمر الذي يجعل الوصول إليها غير ممكن على الإطلاق للمجتمع الدولي “. وطالب بأن تكون دوما ” منطقة مفتوحة على الفور للمساعدة الطبيّة والتحقق، فكارثة إنسانية أخرى حصلت بدون أيّ سبب! “.

ومن جانبه، قال “توماس بوسرت” مستشار البيت الأبيض للأمن الداخلي ومكافحة الإرهاب: إنّ الولايات المتحدة لا تستبعد شنّ هجوم صاروخي ردًّا على تقارير جديدة عن هجوم كيماوي على مدينة تسيطر عليها المعارضة في الغوطة الشرقية. وأضاف في مقابلة مع برنامج (ذيس ويك) بقناة “إيه بي سي” التلفزيونية، الأحد، ”لا أستبعد شيئاً، ونحن ندرس الهجوم في الوقت الحالي” مشيراً إلى أنّ صور الحدث ”مروّعة“.

وفي وقت سابق اليوم، طالبت وزارة الخارجية الأمريكية، روسيا بـ ” وضع حدّ لدعم الأسد فوراً والعمل مع المجتمع الدولي لمنع المزيد من الهجمات بالأسلحة الكيميائية البربريّة على الفور “.

 

شاهد أبرز ردود الدول العربية والغربية ومواقع التواصل على كيماوي الأسد في دوما

يوتيوب : https://youtu.be/7NYH_uB5nl0

 

201724185827517

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى