الشأن السوري

الصحّة تفتح مركزاً للتصوير الطبقي غرب حلب ومديرها يؤكد الدعم الطبّي

افتتحت مديرية صحّة حلب الحرّة، اليوم الأحد، مركزًا جديدًا للتصوير الطبقي المحوري في بلدة “كفر كرمين” في ريف حلب الغربي.

وفي تصريح خاص لوكالة “ستيب الإخبارية” قال الدكتور “محمد حاج عمر” مدير الصحّة في حلب: إنّه قام مع وفد من مديرية الصحّة في حلب بزيارة مركز التصوير الطبقي المحوري للاطلاع على واقع العمل الطبّي والإداري فيه، حيث يستقبل المركز كافة الحالات والكادر الذي يُشرف عليه مختصّ ومدرّب.

وأضاف “حاج عمر”: “نعمل لدعم المشافي بالأجهزة، حيث وزّعنا عدًدا من المنافس الصناعية، ونعمل على تأمين عدد من الأجهزة حاليًا. مشيرًا إلى أنَّ مديرية صحة حلب افتتحت أكثر من مركز هام، منها: مركز “الأمل” في مدينة دارة عزّة (غربي حلب) ويحوي تخصّصات، داخلية مع عناية قلبية. كما وتتبع للمديرية عدّة مراكز طبيّة مثل مركز العيس (جنوبي حلب)، ومركز بلدة أورم الكبرى، ومركز بلدة “أبين” (غربي حلب) ومركز “معارة الأرتيق” (شمال حلب).

وختم “حاج عمر” حديثه بالقول: “سوف نقوم بدعم منظومة الإسعاف في ريف حلب الغربي بشكل كامل بدءًا من الشهر التاسع من العام الجاري، وهناك مشاريع أخرى طبيّة نعمل عليها أيضًا.

ومن جانبه، ذكر مراسل وكالة “ستيب” في ريف حلب “ماجد العمري” أنَّ مركز التصوير الطبقي المحوري الجديد هو المركز الثاني في ريف حلب الغربي بعد مركز بلدة “حور”، والذي يُقدّم خدماته مجانًا لأكثر من مئة ألف نسمة من البلدات القريبة من المركز.

الصورة تعبيرية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى