الشأن السوري

اعتقالات لقسد عقب تفجير مفخخة لداعش شرق ديرالزور

أعلن تنظيم الدولة “داعش”، اليوم الخميس، عن مقتل أربعة عناصر من قوّات سوريا الديمقراطية “قسد” وذلك جرّاء انفجار درّاجة ناريّة مفخخة يقودها انتحاري بالقرب من الطريق العام أثناء عبور سيّارة عسكريّة تابعة لقسد في منطقة “حوايج ذيبان” شرق دير الزور، أمس الأربعاء.

 

وأشار “جاد الله” مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في دير الزور إلى أنَّ التنظيم استهدف بتفجيره أحد موظفي “حقل العمر” النفطي والذي تتخذه القوّات الأمريكية قاعدة عسكريّة لها، ويُدعى الموظف “حمزة السيد”، وجاء التفجير بعد يومين من نشر التنظيم أوراقًا هدّد من خلالها كلّ من يعمل مع قسد.

 

وأفاد مراسلنا بأنَّ “قسد” شنّت صباح اليوم حملة اعتقالات في بلدتي “الطيانة وذيبان” شرق دير الزور، طالت عددًا من الشباب بتهمة الانتماء لتنظيم الدولة، كما قطعت قسد الطريق العام في بلدة “ذيبان” على خلفية التفجير الذي تبنّاه التنظيم هناك. وفي سياق متصل، اعتقلت “قسد” ثلاثة أشخاص في بلدة “أبو حمام” يوم أمس، بتهمة الإتجار بالمخدرات.

 

في حين قُتل طفل وأصيبَ آخرون، إثر انفجار لغم أرضي من مخلفات “داعش” في بلدة “الكشمة”، اليوم، بينما تعرّضت مدينة “هجين” شرق دير الزور لقصف بقذائف الهاون بالتزامن مع تحليق مكثّف لطائرات التحالف الدولي خلال الـ 24 ساعة الماضية.

 

وعلى صعيد آخر، قامت عصابة مجهولة بسرقة سيّارة المدعو “مخلف لافي الكرحوت” من أبناء مدينة “هجين” بعد أخذه طلب بحجة حالة إسعافية في منطقة حاوي أبو حمام، وذلك بعد الاعتداء عليه في منتصف الطريق، ثم تقييده ورميه في منطقة غير مأهولة بالسكّان يوم أمس، فيما عُثرَ على شاب مطعون بسكين عند نهر الفرات عليه آثار تعذيب، وتبيّن أنّه من بلدة الشعفة، والخاطفين هم أبناء عمه. 

قسد 4

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى