الشأن السوري

معسكر تدريبي لتحرير الشام شرق إدلب يُؤرق المدنيين

يُعاني سكّان القرى القريبة من معسكر تدريبي يتبع لـ “هيئة تحرير الشام” في حرش “خان السبل” شرق إدلب، من وقوع طلقات عشوائية من المعسكر التدريبي على تلك القرى المجاورة، مما يُحدث أضرارًا ماديّة، ويوقع أحيانًا إصاباتٍ في صفوف المدنيين.

وقال “أبو محمد” أحد أهالي قرية “كفر بطيخ” شرق إدلب، لوكالة “ستيب الإخبارية”: إنَّ المعسكر التدريبي يبعد عن المناطق السكنيّة بمسافة تُقدّر بواحد كيلو مترٍ، وأمّا بالنسبة للقرى المتضرّرة، فقرية “كفر بطيخ” الواقعة شمال المعسكر هي أكثر من يقع فيها طلقات ناريّة كان آخرها سقوط طلقتين ناريتين يوم أمس الأحد، بينما قرية “خان السبل” الواقعة جنوب شرقي المعسكر تتعرّض بشكل أقل لوقوع الطلقات.

وأضاف “أبو محمد”: أنَّه ومنذ فترة زمنيّة وقعت طلقة 14.5 على قرية “كفر بطيخ”، وأصيبَ بها شاب صغير في يده، سبقها بنحو شهر إصابة شخصٍ بالإضافة إلى إصابتين آخرتين في وقت سابق، ناهيك عن الطلقات التي أصابت بعض الجدران والمحال التجاريّة. وختم حديثه بالقول: أريد أن أوصل رسالة إلى الإعلام مفادها بأنًّ “التدريبات العسكريّة يجب ألّا تكون بجانب القرى المأهولة بالسكّان، وخصوصّا التدريبات بالأسلحة المتوسطة”. بحسب قوله.

438 4

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى