الشأن السوري

داعش يتمكّن من عشرات العناصر لـ قسد في الرقة وديرالزور، والتفاصيل!!

سقط عدد من مقاتلي قوّات سوريا الديمقراطية “قسد” إثر وقوعهم اليوم الجمعة الموافق لـ الثامن والعشرين من سبتمبر / أيلول الجاري، في حقلٍ للألغام في ريف دير الزور الشرقي.

وأكّد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في محافظة دير الزور “جاد الله” وقوع أكثر من 35 عنصراً من قوّات “قسد” بين قتيل وجريح، بعد دخولهم بحقل ألغام زرعه عناصر تنظيم الدولة في محيط بلدة “السوسة”، من جهة مفرق “موزان” بريف دير الزور الشرقي.

ومن جانبه، أعلن تنظيم الدولة عبر معرّفاته الرسمية الخاصّة بـ وكالة “أعماق”، عن مقتل وإصابة عشرات العناصر من قوّات سوريا الديمقراطية، جرّاء انفجار عبوة ناسفة في ريف مدينة الرقة.

وذكرت الوكالة أنَّ مفرزة أمنية تتبع للتنظيم تمكّنت من زرع عبوة ناسفة شمال مزرعة “الصكورة” في ريف الرقة الشمالي، وانفجرت بحافلة تقل عناصر من “قسد”، ما أدى إلى مقتل عدد منهم.

فيما لا تزال المعارك العنيفة مستمرة بين قسد وتنظيم الدولة في الريف الشرقي لمحافظة دير الزور، حيث قُتل عنصر من قوّات قسد وأصيب عدد آخر جرّاء الاشتباكات الدائرة في محيط بلدة “السوسة” بريف ديرالزور الشرقي.

كما قام تنظيم الدولة بتنفيذ حكم الإعدام بحق ثلاثة مدنيين من بلدة “الباغوز” بريف ديرالزور الشرقي، على خلفية اتهامهم بتهريب سبايا لدى التنظيم.

تنظيم داعش في الرقة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى