الشأن السوري

(CNN) تؤكد وجود أدلة صادمة إزاء مقتل “خاشقجي”

نقلت قناة (CNN) الأمريكيّة، عن مصدر مطلع على التحقيقات، هذه الليلة، تأكيده وجود أدلة بالصوت والصورة على مقتل الصحفي السعودي البارز “جمال خاشقجي”.

وقالت القناة: إنَّ وكالة استخبارات أجنبية لديها أدلة على قتل خاشقجي داخل القنصلية السعودية في مدينة إسطنبول التركيّة، الأسبوع الماضي (2 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري) ، وتقطيع جثته والأدلة تكشف وقوع شجار داخل القنصلية وتوثّق لحظة مقتل خاشقجي. فيما وصفت وكالة الاستخبارات الأجنبيّة الأدلة بأنَّها “صادمة ومثيرة للاشمئزاز”.

وفي وقت سابق اليوم، قالت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكيّة: إنَّ الحكومة التركية أبلغت الجانب الأمريكي بأنَّ لديها التسجيلات التي تثبت مقتل خاشقجي في القنصلية العامة السعودية. وأضافت: أنَّ “التسجيلات تُظهر احتجاز فريق أمني سعودي لخاشقجي بعد دخوله القنصلية، وقتله وتقطيع جثته، والتسجيل الصوتي يكشف بشكل مُقنع مسؤولية الفريق الأمني السعودي عن مقتله”.

فيما تستمر التعليقات الدوليّة حول اختفاء الصحفي السعودي، وصرّح رئيس الوزراء الكندي “جاستن ترودو” اليوم، أنَّ بلاده لديها “بواعث قلق خطيرة” حول مصير خاشقجي.

كذلك، دخل وفد مكوّن من 11 شخصّا إلى القنصلية السعودية في مدينة إسطنبول اليوم الجمعة، مستقلّين أربع سيارات مدنية، دون الإشارة إلى هوياتهم. بالإضافة إلى وصول وفد سعودي إلى العاصمة التركية أنقرة، وذلك بعد أن أعلن المتحدث باسم الرئاسة التركية “إبراهيم قالن” أمس، عن “إقرار تشكيل مجموعة عمل مشتركة للكشف عن جميع جوانب حادثة خاشقجي، بناءً على مقترح من الجانب السعودي”. وبدوره قال الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”: إنَّ حادثة خاشقجي “مسألة مُهمة جدًا بالنسبة له وأنّهم سيبحثون فيها حتى النهاية”.

5bbefe66d43750027a8b45d1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى