الشأن السوري

ردود أفعال روسيّة تحذّر واشنطن من ردّ موسكو بشأن الإنسحاب من المعاهدة المشتركة!!

علّق المتحدث باسم الرئاسة الروسية “ديمتري بيسكوف” على تصريحات الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” أنها بحاجة توضيحات إضافية، وذلك على خلفية انسحاب الولايات المتحدة من المعاهدة (الروسية – الأمريكية) بشأن الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى.

وقال الكرملين إنَّ مصير المعاهدة سيناقش أثناء اللقاء بين الرئيس “فلاديمير بوتين” والمستشار الأمريكي للأمن القومي، “جون بولتون”.

في حين، أكّد البرلماني الروسي “قسطنطين كوساتشوف” اليوم الأحد، أنَّ “موسكو سترد بخطوات عملية على واشنطن بعد انسحابها من المعاهدة” وأضاف “يجب علينا ألا نرد على الانسحاب (الأمريكي) من المعاهدة بحد ذاته، بقدر ما علينا الرد على خطوات عملية ستتخذها الولايات المتحدة بعد أن تكون حرة في تصرفاتها”.

ومن جانبه، اعتبر الزعيم السوفيتي السابق “ميخائيل غورباتشوف” أنَّ انسحاب الولايات المتحدة من معاهدة الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى “أمرًا غير مقبول”، معتبرًا أنَّ “توقيع المعاهدة كان انتصارًا عظيمًا”، وأضاف أنَّ الجانب الأمريكي بات في مأزق فيما يتعلق باتخاذ قرارات جديدة، واختار هذا التصرف غير المسؤول، على حسب تعبيره.

يُذكر أنَّ أمس السبت، أعلن الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” أنَّ الولايات المتحدة ستنسحب من المعاهدة حول الصواريخ، معتبرًا أنها تعرّضت لانتهاك من قبل روسيا والصين.

2018913234954810GN

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى