الشأن السوري

ميليشيا قسد تتقدّم على حساب داعش شرق الفرات، وتُعدم أمير وتُصيب آخر

بعد معارك متقطعة بين ميليشيا (الوحدات الكردية) وتنظيم الدولة (داعش) في الريف الشرقي لـ محافظة دير الزور شرقي نهر الفرات، دامت لـ نحو أربعة أيام دون تقدّم لأي طرف، أحرزت الميليشيات الكردية مساء اليوم الإثنين الموافق لـ الثاني والعشرين من أكتوبر / تشرين الأول الجاري، تقدّمًا على محورين في الجهة الشرقية للمحافظة.

وفي التفاصيل، أوضح مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في محافظة دير الزور “جاد الله”، أنَّ ميليشيا (الوحدات الكردية) أحرزت مساء اليوم تقدّمًا ملحوظًا على محوري “المراشدة ، السفافنة” بالإضافة لـ حي “الصراه” المحاذي لـ البادية، مشيرًا إلى أنَّ الاشتباكات ما زالت مستمرة منذ ساعات بالتزامن مع قصف مكثّف من قبل الطيران الحربي التابع لـ التحالف الدولي على بلدة “السوسة” ومحيطها.

في حين، قُتل المدعو “ياسر حجاب الرفدان” أحد أمراء تنظيم الدولة (داعش)، كما طُعن ابن عمه، وهو حاليًا موقوف في سجن (الصور) التابعة لـ الميليشيات الكردية في منطقة “الخابور” الواقعة بالريف الشمالي لـ دير الزور، وذلك على إثر قيامهم بقتل عناصر من حزب (pkk) في المنطقة.

وأشار إلى سقوط قتلى وجرحى من ميليشيا (الوحدات الكردية) جرّاء انفجار عبوة ناسفة داخل آلية عسكرية تمّ تدميرها، وذلك في قرية “رطلة” جنوب محافظة الرقة، كما أعلن تنظيم الدولة تبنيه للحادث.

فيما أفاد مراسل الوكالة في البادية السورية “حمزة العنزي” أنَّ أصوات انفجارات عنيفة هزّت بلدة “جديدة عكيدات” و بلدة “ابريهة” دون معرفة الأسباب، وأشار إلى مقتل القائد الميداني في ميليشيا (حزب الله اللبناني) المدعو “محمد زيدان مرتضى” وذلك إثر انفجار لغم بسيارته ببادية دير الزور.

قسد 4

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى