الشأن السوري

داعش يُهاجم ميليشيا قسد بمفخخات شرق ديرالزور، في محاولة إسترجاع ما خسر !!

شنَّ تنظيم الدولة (داعش) هجومًا معاكسًا مساء اليوم الثلاثاء الموافق لـ الثالث والعشرين من أكتوبر / تشرين الأول الجاري، عبر مجموعة من عناصره “الإنغماسين” وبعض المفخخات على أحد مواقع ميليشيا (الوحدات الكردية) التي تقدّمت عليها اليوم في بلدة “السوسة” شرقي ديرالزور.

وأوضح مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في محافظة دير الزور “جاد الله”، أنَّ الهجوم جاء بالتزامن مع تحليق مكثّف للطيران الحربي التابع لـ التحالف الدولي، وسط استهداف متكرر من قبله على نقاط تواجد تنظيم الدولة شرق المحافظة.

وأشار إلى أنَّ انفجار ضخم وقع مساء اليوم الثلاثاء، هزَّ بلدة “السوسة” شرقي ديرالزور، وتبيّن أنه ناجم عن تفجير سيارة مفخخة من قبل تنظيم الدولة استهدفت إحدى نقاط ميليشيا (الوحدات الكردية).

ومن جهتها، أعلنت وكالة “أعماق” التابعة لـ تنظيم الدولة عن مقتل 5 من الميليشيات الكردية على الأقل، وإصابة آخرين بمواجهات مع مقاتلي التنظيم في بلدة “السوسة”.

وفي محافظة الرقة، عثرت قوّات التحالف الدولي على مستودع أسلحة يعود لتنظيم الدولة، تحت أحد الأبنية التي دمرتها طائراتها في قرية “كسرى محمد آغا” الواقعة بريف الرقة الجنوبي.

في حين، أصيب عدد من المدنيين بجروح بالغة وتمَّ نقلهم إلى المشافي، إثر حملة مداهمات واعتقالات عشوائية شنّتها الميليشيات الكردية ليلة أمس في قرية “حاوي محيميدة” في الريف الغربي للمحافظة.

22519064 190583091487088 460198442120604410 n 1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى