الشأن السوري

حزب الله يعتقل سوريين في لبنان ويسلّمهم للأسد

تُواصل ميليشيات حزب الله اللبناني، ممارسة انتهاكاتها بحقّ السوريين سواء في الداخل السوري أو اللاجئين في لبنان، حيث اعتقلت عددًا من الشباب السوريين، يوم أمس اﻷربعاء، داخل حدود لبنان وسلمتهم لنظام الأسد.

وتحدّثت وسائل إعلام محلّية، عن اعتقال ميليشيات حزب الله خمسة عشر شابًا سوريًا أغلبهم مطلوبين للخدمة الإلزامية في صفوف جيش الأسد، وقامت بتسليمهم للنظام عند نقطة “المصنع” الحدوديّة في لبنان.

وتأتي هذه الخطوة، في وقت تتصاعد التصريحات اللبنانية حول وجوب عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم، وسط مخاوف أممية على مصيرهم من نظام الأسد، وأكد الوزير اللبناني لشؤون النازحين “معين المرعبي”، أنّ النظام قتل عددًا من اللاجئين السوريين العائدين مؤخرًا إلى سوريا من بينهم ثلاثة أشخاص عادوا إلى بلدتهم بريف حمص، مشيرًا في تصريحات صحفيّة، إلى أنَّ هناك قوائم لأسماء كثيرة رفض نظام الأسد عودتهم إلى مناطقهم ومنازلهم لأسباب طائفية بحتة.

وكان رأس النظام بشار الأسد أصدر في التاسع من الشهر الماضي، مرسومًا تشريعيًا رقم 18 للعام 2018 يقضي بمنح عفو عام عن كامل العقوبة عن الفارّين والمتخلّفين عن خدمة العسكريّة والمنشقّين عن جيش النظام، إلّا أنَّ قوّاته مستمرّة باعتقالات الشباب بحجة الخدمة العسكريّة أو الاحتياط.

News P 342032 636442806024047539

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى