الشأن السوري

ملخص درعا اليومي 19-7-2015

 

يواصل طيران النظام المروحي بشن حملته الشرسة على قرى وبلدات محافظة درعا حيث قام اليوم بإستهداف كلا من (( درعا البلد والنعيمة واليادودة وخراب الشحم والحارة وصيدا وأم المياذن وغرز والجيزة والمسيفرة )) بالبراميل المتفجرة مما تسبب بسقوط ثلاثة قتلى في مدينة الحارة وعدد كبير من الجرحى في باقي المناطق المستهدفة.
كما وقامت قوات النظام المتواجدة في تل الحديد بإستهداف ” الكرك الشرقي والمسيفرة والجيزة وأم ولد ” بالمدفعية الثقيلة مما تسبب بسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين ، وأيضاً قامت قوات النظام المتواجدة في قيادة الفرقة التاسعة بإستهداف بلدتي ” سملين وكفر شمس ” بالمدفعية الثقيلة وإقتصرت الأضرار على المادية.
على الصعيد العسكري:
لا تزال الإشتباكات العنيفة تدور على أطراف بلدة كفر شمس بريف درعا الشمالي بين فصائل الثوار متمثلة بـ ” ألوية الفرقان والجبهة الجنوبية ” وقوات النظام المدعومة بميليشيات إيرانية وأفغانية في محاولات فاشلة منهم بإقتحام البلدة والتلول المحيطة بها, كما ولا تزال الإشتباكات المتقطعة تدور على أطراف حي المنشية وبلدة النعيمة بين فصائل الثوار وقوات النظام.
وجرت اشتباكات عنيفة بين فصائل الثوار واهمها (الجيش الأول) وقوات النظام المدعومة بعناصر حزب الله وميليشيات أفغانية وإيرانية على أطراف بلدة كفر شمس وبلدة سملين ,وسط محاولات لقوات النظام للتقدم باتجاه هذه البلدات.

 

٢٠١٥٠٥١٦_١٣٢٩١٠

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى