نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الاثنين 19-10-2015

حلب :
-صاحب مقولة ” حسن زميرة ” القيادي في حركة نور الدين الزنكي ” اسماعيل ناصيف ” يرتقي على جبهات ريف حلب الجنوبي ضمن المواجهات الدائرة هناك ضد قوات النظام .
-دمر الثوار دبابتين وعربة بي إم بي ومدفع 23 على جبهة الوضيحي في الريف الجنوبي بصورايخ التاو المضادة للدروع.
-تنظيم الدولة استهدف مدينة مارع بريف حلب الشمالي بقذائف الهاون ولا أنباء عن إصابات.
-الطيران المروحي استهدف بالبراميل المتفجرة محيط بلدة الوضيحي بالتزامن مع اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات النظام،كما استهدف البراميل المتفجرة مدينة دير حافر في ريف حلب الشرقي و لا أنباء عن إصابات، بينما استهدف الطيران الحربي مدينة الباب بالصواريخ الفراغية مما أدى إلى ارتقاء مدنيين و سقوط بعض الجرحى، فيما قصفت قوات النظام قرية خان طومان بريف حلب الجنوبي بالقذائف المدفعية و راجمات الصواريخ و لا أنباء عن إصابات.
-استهدف الطيران الحربي الروسي بلدة بنان الحص بالقنابل المتفجرة وسط اشتباكات بين الثوار و قوات النظام

حماة :
-الثوار يتمكنون من تدمير حاملة جسور للنظام بعد استهدافها بصاروخ كورنيت مضاد للدورع في سهل الغاب بريف حماه يأتي ذلك مع محاولات تقدم للنظام باتجاه بلدتي المنصورة وتل واسط وسط اشتباكات وقصف مدفعي وجوي مكثّف.
-تجمع صقور الغاب التابع للجيش السوري الحر يتمكن من تدمير مدفع 23 على جبهة المنصورة بسهل الغاب بصاروخ تاو.
-تدمير ناقلة جند تابعة لقوات النظام ومقتل من كان بداخلها على جبهة خربة الناقوس في سهل الغاب من قبل أجناد الشام بصاروخ مضاد للدروع.
-الطيران المروحي يقصف بالبراميل المتفجرة مدينة كفرزيتا في الريف الشمالي، واقتصرت الأضرار على الماديات، فيما استهدفت قوات النظام المتمركزة في معسكر جورين بسهل الغاب قرية المنصورة بالقذائف المدفعية و الصاروخية.

اللاذقية :
-استهدفت قوات النظام عدة قرى في جبل الأكراد بالقذائف المدفعية و الصاروخية و لا أنباء عن إصابات فيما استهدف الطيران الحربي بعدة غارات جوية بلدتي سلمى وكنسبا واﻷضرار مادية.
-اشتباكات عنيفة بين الثوار و قوات النظام على محور الجب اﻷحمر في محاولة لقوات النظام للتقدم في المنطقة.

ادلب :
-الطيران الروسي يستهدف بغارة جوية محيط قرية الشيخ مصطفى في الريف الجنوبي، بينما استهدف الطيران المروحي بالألغام البحرية بلدة التمانعة في الريف الجنوبي واقتصرت الأضرار على الماديات.

حمص :
ألقى الطيران المروحي برميلين متفجرين على بلدة تيرمعلة في الريف الشمالي .

ريف دمشق :
-شن الطيران الحربي أربع غارات جوية على منطقة المرج في الغوطة الشرقية بالتزامن مع قصف براجمات الصواريخ استهدفت محيط المنطقة .
-استهدفت قوات النظام أطراف مدينة دوما في الغوطة الشرقية بصاروخين محملين بقنابل عنقودية و لا أنباء عن حجم الأضرار .

11539583_638834416251844_4241378832131613350_n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى