الشأن السوري

خريطة واحصائيات الضربات الجوية الخارجية على الأراضي السورية 7-11-2015

نفذ “الطيران الروسي” “14” غارة جوية على محافظة حلب استهدفت كل من الشيخ سعيد وباب النيرب وباب النصر في مدينة “حلب” و كل من بلدة حور وكفر جوم وطريق حلب -دمشق و خان العسل وكفر ناها وجمعية الأرمن في ريف حلب الغربي، كما استهدف بلدة زيتان وخلصة وخان طومان في ريف حلب الجنوبي، أسفرت الغارات عن دمار كبير في باب النيرب وعن العديد من إصابات في صفوف المدنيين وفي صفوف عناصرتنظيم جبهة النصرة وحركة أحرار الشام الإسلامية، في حين نفذ “طيران التحالف” الدولي “6” غارات جوية على قريتي اسنبل وحوار النهر ومنطقة الصوامع في ريف حلب الشمالي.
أما في “ادلب” فقد استهدف الطيران الروسي كل من خان شيخون والسكيك وقرية تل مرق و معرة النعمان و اطراف التمانعة و قرية عابدين في ريف ادلب الجنوبي، مما أدى الى سقوط عدة اصابات ودمار كبير في الابنية السكنية.
فيما نفذ أيضاً عدة غارات جوية على كل من الجب الأحمر و بلدة سلمى والدغمشلية وتلال قرية السرمانية في ريف “اللاذقية” واقتصرت الأضرار على الماديات.
بينما ارتقى أكثر من 40 مدني وسقط العديد من الجرحى في “الغوطة الشرقية” بريف دمشق جراء 10 غارات جوية استهدفت كل من دوما وسقبا وحمورية.
وفي “حمص” استهدف الطيران الروسي مدينة تدمر وبلدة مهين بعدة غارات جوية أسفرت عن أضرار مادية فقط، كما استهدف بلدة الشريعة في ريف “حماة” الغربي ما أسفر عن إصابة عائلة بجروح.
في حين استهدف طيران التحالف الدولي حقل العمر النفطي في ريف دير الزور الشرقي وسيارة مدنية كان بداخلها عناصر لتنظيم الدولة بعضهم مهاجرين على أطراف مدينة “الرقة”، كما استهدف سيارة مفخخة تابعة لتنظيم الدولة قرب بدران شرقي “الحسكة”.
^31DE913F27FF69BE48B0002B6D0BB11B968E1859096E120597^pimgpsh_fullsize_distr

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى