الشأن السوري

الطيران الروسي يواصل خنق المناطق المحررة .. و مجزرة في “احرص”

استهدف الطيران الروسي , صباح اليوم , تجمع للشاحنات في بلدة احرص , في ريف حلب الشمالي , بأربع غارات جوية , مرتكباً مجزرة بحق المدنيين ادت لسقوط ما يقارب 15 شهيد , و عشرات الجرحى .
وذكر مراسل وكالة “خطوة” ، أن  الطيران الروسي كثف حملته الجوية على مدينة احرص خلال الثلاثة أيام الاخيرة , فاستهدفها بثلاث غارات يوم امس الأول , و أربع غارات اليوم ,  باعتبارها المعبر الوحيد بين أراضي تخضع  لسيطرة الثوار و أراضي تحت سيطرة تنظيم الدولة , في محاولة منه للقضاء على نقاط التنظيم , فيما ان ضرب هذه النقطة  لا يحلق الضرر بالتنظيم فحسب و انما يلحق الضرر بالثوار نظراً لأهميتها الاستراتيجية في ادخال المحروقات الى المناطق المحررة.
وكما و بين مراسل وكالة “خطوة” الاخبارية , أن الطيران الروسي إضافة لاستهدفه اليوم تجمع الشاحنات على حاجز بلدة احرص قد استهدف وسط المدينة أيضاً.

تعتبر احرص الواقعة تحت سيطرة الثوار منطقة تقع بين قرى تخضع لتنظيم الدولة , من كل الجهات , فحربل من الشمال الشرقي للبلدة , وأم حوش من الجهة الشرقية , و تل قراح من الجهة الجنوبية الشرقية.

و الجدير بالذكر أن عناصر تنظيم الدولة حاولت فيما مضى , السيطرة على بلدة احرص , بهجومها عليها من بلدة حربل التي تقع تحت سيطرتها , و لكن الثوار استطاعوا استرجاعها.

1280x960

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى