نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الاثنين 29-2-2016

حلب :
-‏قوات النظام‬ استهدفت مواقع ‫‏الثوار‬ بالاسلحة الثقيلة على جبهة ” هوبر ” في الريف الجنوبي فما استهدف الطيران الروسي‬ بـ”4″ صواريخ فراغية مدينة دير حافر‬ في الريف الشرقي.
– العثور على جثة قائد الوحدات الخاصة في ميليشيا ‫‏حزب الله‬ اللبناني  المدعو “علي فياض‬” فيما تمكن الثوار‬ من سحب بيك آب مدمر تابع لقوات النظام  بين قريتي “الجوخة” و “رسم عميس” في جبل الحص في الريف الجنوبي ، حيث وجدوا بداخله وثائق تعود لقيادات عسكرية إيرانية‬.
تنظيم الدولة‬ يعلن عن تدميره دبابة تابعة لقوات النظام في منطقة المغارة على طريق “‫‏أثريا‬‫‏خناصر‬” في الريف الجنوبي الشرقي بعد استهدافها بصاروخ موجه، فيما تستمر استمرار الاشتباكات، وتمكنت خلالها قوات النظام من التقدم في المنطقة في محاولة منها لاستعاد السيطرة على طريق ‫‏خناصر‬.

ريف دمشق :
-قصف الجيش اللبناني المتمركز في محيط عرسال‬ بالمدفعية و راجمات الصواريخ نقاط ‫‏الثوار‬ وتحركاتهم في جرود القلمون‬ الغربي وجرود عرسال.
-قوات النظام تخرق الهدنة في الغوطة الغربية مجدداً باستهدافها لطريق زاكية‬ ‫- ‏خان الشيح‬ بعربات الشيلكا وبمدفع الـ 23 من أماكن تمركزها في الفوج 137.
-تمكنت قوات النظام‬ من السيطرة على منطقة ‫ ‏الفضائية‬ في ‫‏المرج‬ ومن قطع الطريق بين بلدتي ‫‏حرستا القنطرة‬ و ‫‏بيت نايم‬ في ‫‏الغوطة الشرقية‬ ، وبغطاء من القصف بالمدفعية والأسلحة الثقيلة.
اشتباكات‬ بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة بين ‫‏الثوار‬ و ‫‏تنظيم الدولة‬ في مدينة ‫‏الضمير‬ تمكنوا خلالها من أسر عدد من عناصر التنظيم.

حمص :
استهدفت قوات النظام‬ المتمركزة في كلية الهندسة شمال ‫‏الرستن‬ قرية حربنفسة في الريف الجنوبي براجمات الصواريخ.

درعا :
-محاولة اغتيال القائد العسكري في جيش اليرموك‬ في بلدة نصيب في ريف درعا عبر تفجير عبوة ناسفة زرعت في الطريق الذي يسلكه.
-قوات النظام المتمركزة على أطراف بلدة اليادودة تستهدف منازل المدنيين في البلدة بالرشاشات الثقيلة .

حماة :
-شن الطيران الروسي غارة جوية على الاراضي الزراعية في محيط مدينة كفرزيتا في الريف الشمالي .

ادلب :
-‏ألقى الطيران المروحي‬ 6 براميل متفجرة على بلدات ‫‏الكندة‬ و ‫‏مرعند‬ و ‫‏الناجية‬ في ريف جسر الشغور‬ الغربي فيما استهدف الطيران الروسي الأطراف الجنوبية لمدينة خان شيخون بغارتين جويتين .

دير الزور :
-تعرضت دورية تابعة لحسبة الميادين لرشقات بسلاح آلي مساء أمس على طريق دير الزور الميادين‬ بالقرب من بلدة ‫‏الزباري‬ ولم تسجل إصابات.

4
منطقة المرج

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى