الشأن السوري

ملخص حلب اليومي 12 3 2016

الوضع العام:
استهدف الطيران الحربي بلدة ” الحاجب ” وقرية ” السميرية” في الريف الجنوبي ما أدى لإصابة خمسة أشخاص كما استهدف الطيران المروحي قرية “بانص” بثلاثة براميل متفجرة دون وقوع إصابات.
كما تعرضت قرى وبلدات ” غزل، جكة، شويرين، راعل ” الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة في الريف الشمالي ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات
وفي المناطق الخاضعة لسيطرة قوات النظام قامت عناصر من البلدية بإزالة البسطات حي “الجميلية” وتجبر المواطنين على دفع مبلغ قدره ٣٠٠٠ ليرة لترك البسطة وعدم ازالتها.
على الصعيد العسكري:
دارت اشتباكات بين الثوار من فيلق الشام وفرقة السلطان مراد والجبهة الشامية وفيلق الشام وفصائل أخرى ضد تنظيم الدولة على محاور “يني يبان، غزل، التقلي ” تزامنت بقصف مدفعي تركي استهدف مواقع التنظيم بالإضافة لاستهداف الثوار مواقع التنظيم بقذائف الهاون وقذائف مدفع جهنم وتمكن الثوار خلال الاشتباكات من السيطرة على قرية ” يني يبان ” بالإضافة لأسر عنصر من تنظيم الدولة.
كما دارت اشتباكات بين الثوار وقوات سوريا الديمقراطية على محور ” عين دقنة” تزامنت بقصف مدفعي متبادل بين الطرفين تمكنت قوات سوريا الديمقراطية من استعادة السيطرة على القرية بعد أن تمكن الثوار من السيطرة عليها مساء أمس.
وفي الريف الشمالي الغربي دارت اشتباكات بين الثوار من حركة نور الدين الزنكي وفصائل أخرى ضد قوات النظام وقوات سوريا الديمقراطية على محور ” الشيخ عقيل ” في محاولة تلك القوات التقدم في المنطقة تزامنت بقصف مدفعي وبراجمات الصواريخ رد الثوار بقذائف الهاون وقذائف مدفع جهنم وتمكن الثوار من التصدي لهم.

Halab 4-3-2016 (5)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى