الشأن السوري

مظاهرات في ادلب ضد جبهة النصرة … والتنظيم يسعى الى الانصهار في الغوطة

خرجت مظاهرات شعبية , صباح اليوم طالبت جبهة النصرة بالخروج من مدينة معرة النعمان في ريف ادلب , و عودة الفرقة 13 الى المدينة , قابلتها عناصر النصرة باطلاق النار لتفريق المتظاهرين.

و كانت قد خرجت يوم امس مظاهرات مشابهة في المدينة , للتنديد بأعمال النصرة , قابلتها الأخيرة بنشر أنباء عن انسحابها من المعرة واخلاء مقرات الفرقة 13 و اعادتها اليها , واطلاق سراح المعتقلين , في الوقت الذي كانت لا تزال فيه النصرة تشن عمليات اعتقلات واسعة في المدينة .

في حين شكلت تغريدات “حذيفة عبد الله عزام” , ابن أبرز مؤسسي تنظيم القاعدة في العالم , ضربة قوية لفكر القاعدة عموماً و جبهة النصرة على وجه الخصوص , بعد تقديمه الاعتذار لـ13 فصيل ثوري في سوريا قال أن جبهة النصرة قامت بتفكيكهم , و أكد عزام أن النصرة لم تقبل بأي وسيط لحل الخلافات الناشبة مع فصائل الجيش الحر.

فيما لا يزال  “أبو محمد المقدسي” أحد منظري تنظيم القاعدة في الأردن ,  الذي قام بتأجيج النصرة في معرة النعمان لتهاجم معاقل الفرقة 13 و عناصرها , ينشر على حسابه “تويتر” عبارات ترمي الفتنة و تجيش المشاعر في صفوف النصرة لتقاتل الجيش الحر
ترافقت هذه الأحداث مع مسارعة أحد المجهولين لنشر بيان مزور ينص على تشكيل “جيش الفسطاط” في الغوطة الشرقية باتحاد كل من جبهة النصرة و أحرار الشام و فصيل فجر الامة لتنفي بعدها حركة أحرار الشام الإسلامية صحة ما جاء في البيان.

1934762_1138834846167088_6247729774927013181_n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى