الشأن السوري

“قناة العربية” تغلق أبوابها في بيروت المرهونة بـ “حزب الله” اللبناني

أكد مصدر مطلع في قناة “العربية” السعودية , اليوم الجمعة , أن الإدارة أبلغت موظفيها في العاصمة بيروت ,  بقرار إغلاق مكاتب قناتيها “العربية” و”العربية الحدث” , لـ”دواع أمنية”, بحسب ما ذكر موقع دولي.

و لم تصدر القناة أي بيان رسمي , لتأكد أو تنفي ما جاء على لسان المصدر , الذي أوضح أن القناة ستصرف للموظفين كامل التعويضات المالية .
جاء هذا القرار على خلفية تأزم العلاقات اللبنانية الخليجية , منذ ان اتخذت السعودية قرار وقف المساعدات المالية التي كان من المقرر صرفها للجيش اللبناني و التي يبلغ قيمتها 3 مليارات دولار , بسبب هيمنة “حزب الله اللبناني” على الحياة السياسية في لبنان.

و صنفت دول التعاون الخليجي حزب الله ضمن المنظمات “الارهابية” , و قامت السعودية  بعد ذلك باصدار قرار بتسفير كل مواطن لبناني على علاقة بحزب الله أو يخبئ شخص له علاقة بحزب الله , كما قامت البحرين بتسفير عدد من اللبنانيين بتهمة علاقتهم بحزب الله , فيما اتبعت الكويت مؤخراً الآلية ذاتها وقامت باصدار قرار ترحيل عدد من اللبنانيين بتهمة علاقتهم بحزب الله اللبناني , يبدو ان وجود حزب الله في لبنان و تماديه في سوريا سينتهي الى وقف باب رزق الأكثرية اللبنانية التي كانت متحفظة بما يخص وجوده في لبنان.

closed-sign

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى