الشأن السوري

طيران التحالف يستهدف مواقعاً لتنظيم الدولة في الرقة و وقوع قتلى و جرحى

شنت طائرات التحالف الدولي فجر اليوم الثلاثاء الثاني عشر من يوليو حزيران الجاري أكثر من ست غارات جوية استهدفت مواقع متفرقة لتنظيم الدولة منها الأطراف الغربية و مبنى الكهرباء و الأعلاف و مبنى المحافظة مما أدى لمقتل و إصابة عدد من عناصر تنظيم الدولة .

 

كما استهدفت الغارات مقراً لتنظيم الدولة في ريف الرقة الغربي دون معلومات عن حجم الخسائر حتى الآن كما استهدفت مفرق جسر الحصيوة بغارة جوية أدت لمقتل خمسة مدنيين بينهم أربعة أطفال من عائلة واحدة و وقوع عدد من الجرحى في حين تستمر الاشتباكات المتقطعة بين مقاتلي تنظيم الدولة و قوات سوريا الديمقراطية في جبهات الريف الشمالي دون أي تقدم يذكر للطرفين .

 

و في سياق متصل أفاد مصدر خاص لـ ” وكالة خطوة الإخبارية ” اليوم عن مقتل ستة عناصر من تنظيم الدولة و إصابة خمسة عشر آخرين بجروح متفاوتة جراء الغارات الجوية فجر اليوم على عدة مقرات لتنظيم الدولة و قد تم نقل الجرحى إلى مشفى الرسالة بالقرب من دوار النعيم في حين أغلق التنظيم صباح اليوم جميع الطرق المؤدية لمبنى المحافظة لعدة ساعات لأسباب مجهولة .

 

و في ذات السياق ذكر ناشطون مقتل خمسة مدنيين من عائلة واحدة بالإضافة لإصابة طفل عمره أربع سنوات بجروح و كسور جراء استهداف الطيران الحربي لمنزلهم فجر اليوم في حارة البدو بمدينة الرقة .

 

من جهة أخرى ذكرت وسائل موالية للنظام مقتل سبعة عناصر من تنظيم الدولة أثناء انفجار مستودع للذخيرة لهم بحارة البدو قرب دوار النعيم في الرقة .

طيران-التحالف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى