الشأن السوري

القبض على خلية لتنظيم الدولة في إدلب وانفجارات تهز مستودعات جيش الإسلام

شهدت الآونة الأخيرة عمليات تفجير بعبوات ناسفة استهدفت عسكريين و مدنيين في مدينة إدلب و أرهقت الأهالي هناك حيث لا يكاد يمضي يوم دون تسجيل حادثة تفجير مما استنفر القوى الأمنية في المدينة للقضاء على الفاعلين ,

حيث داهمت القوة التنفيذية في مدينة إدلب منزلاً يحوي خلية تابعة لتنظيم الدولة، و قُتل خلالها عنصراً و اعتقل آخر بينما فجّرَ عنصرين آخرين نفسهما أثناء الاشتباك مساء اليوم الأربعاء الثالث من أغسطس آب الجاري .

و في هذا السياق أصدرت القوة التنفيذية في مدينة إدلب بياناً أوضحت فيه عملية المداهمة حيث جاء في البيان ” بعد رصد و متابعة مستمرة من المكتب الأمني في القوة التنفيذية لأكثر من عشرين يوماً في مدينة إدلب وما حولها، تم اليوم محاصرة خلية داعشية كانت تقطن بيتاً في حي القصور، جانب مدرسة خالد شعار حيث استعصى عناصر الخلية البالغ عددهم خمسة و قاموا بالاشتباك بالسلاح الخفيف والمتوسط ، كما قام اثنان بتفجير نفسيهما أمام عنصرين من جبهة فتح الشام و حركة أحرار الشام ما أدى لمقتلهم مباشرة ، كما ألقي القبض على البقية”.

13923687_869510466512873_2033882832333598366_o

و في سياق آخر ذكر مراسل وكالة خطوة الإخبارية إن انفجارات متتالية سمع دويها بمستودع تابع لجيش الإسلام على طريق بابسقا – باب الهوى بريف إدلب الشمالي مساء اليوم .

و تحدث السيّد ” حمزة بيرقدار ” الناطق الرسمي باسم جيش الإسلام في حديث خاص لوكالة خطوة الإخبارية  بأن الأضرار اقتصرت على الماديات، و التحقيقات لا تزال جارية لمعرفة المسببات لهذا الانفجار بمستودع لجيش الإسلام اليوم .

و على صعيد آخر سجل مقتل ستة مدنيين في إدلب و ريفها اليوم اثنان منهم قضوا بقذائف هاون استهدفت مخيم صامدون على الحدود التركية السورية في ريف إدلب الشمالي، والأربعة بينهم امرأة و طفل قضوا بغارات جوية على بلدة الدانة ومدينة سراقب .

000

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى