الشأن السوري

ملخص درعا 3-5-2014

قصف:

قصفت اليوم قوات النظام براجمات الصواريخ بلدة المسيفرة و تسيل معربة و غارت طائرات النظام الحربية على بلدة إنخل و نوى و قصف الطيران المروحي بنفس البلدتين مما أوقع عدد من الشهداء و الجرحى ,في نفس الوقت تستمر حملة قوات النظام الشرسة على بلدة نعيمة و أحياء درعا البلد المحررة بالبراميل المتفجرة ليلا .
اشتباكات :
دارت اليوم بعض الاشتباكات على جبهة درعا المحطة بين قوات النظام و لواء شهيد حوران كما دارت بعض الاشتباكات بين قوات النظام و لواء توحيد الجنوب على جبهة حي المنشية بدرعا البلد .
فقرة خاصة :
تطورات العمل العسكري في حوران أصبحت ملحوظة لدى كل العالم . فمع بداية عمليات التحرير في محافظة درعا شرقا و غربا أنجز الجيش الحر منجزات عظيمة و حرر العديد من النقاط العسكرية المواقع المهمة للنظام .
في الريف الغربي يواصل الجيش الحر معاركه مع قوات النظام خصوصا لتحرير اللواء 61في نوى و الهدف من هذا العمل هو الوصول إل دمشق .
دمشق اليوم أصبحت هدف الجيش الحر القريب في الجبهة الجنوبية فانطلاقا من فتح الطريق إلى الغوطة الغربية و خصوصا إلى داريا و استمرار في العمل لصنع قوس يحيط دمشق من الجنوب يصل الغوطتين الشرقية و الغربية ببعضهما و إلى وضع باقي مواقع النظام في شمالي محافظة درعا و شرقها بين كماشتي الجيش الحر .
في نفس السياق تحاول الدول الداعمة للثورة السيطرة على تقدم الجيش الحر و وضع هذه الأعمال تحت إشرافها و لكن الجيش الحر يستخدم السلاح الذي يقوم باغتنامه في عمليات التحرير .

درعا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى