الشأن السوري

ملخص دمشق 3-5-2014

الوضع العام- قصف – اشتباكات: 

جرمانا :
شهدت المنطقة صباحاً إطلاق نار كثيف على الشارع العام غالباً كانت عملية مطاردة أحد السيارات ، كما شهدت المدينة يوم أمس انتشار امني وعسكري كثيف تبين أنه تسلل حوالي 40 عنصر من الجيش الحر عبر البساتين ومجرى النهر إلى خلف فرع الجوية المعروف في نهاية جرمانا لطريق المليحة وتعرف المنطقة باسم ” دف الصخر ” حيث حصل اشتباك مع اللجان استمر حوالي عشرين دقيقة أدى إلى مقتل عنصر من اللجان وعدد من الجرحى وانسحاب عناصر الحر دون خسائر .
القابون:
اشتباكات عنيفة بين كتائب شهداء القابون وقوات الاسد على اطراف الحي من جهة القوات الخاصة تزامنا مع قصف يستهدف الحي بقذائف الدبابات ومضاد الطيران ال23.
وكانت قد ارتقت اليوم الطفلة (حلا السعدي) في الحي جراء استهدافها من قبل قناصة قوات الأسد المتمركزة على أطراف الحي.
شارع بغداد:
سقوط عدد من قذائف الهاون على شارع بغداد في العاصمة دمشق
ساحة العباسيين:
سقوط عدة قذائف صباح اليوم.
جوبر:
قصف متقطع من مدفعية قاسيون يستهدف الحي واشتباكات عنييفه بالاسلحه الثقيله والمتوسطه على اطراف الحي بين لواء البراء -جبهة النصرة وقوات النظام.
المزة:
إصابة طفل بجروح خطيرة وأنباء عن ارتقائه بعد نقله إلى المشفى جراء تعرضه لحادث مروري من قبل سيارة احد الشبيحة المسرعين على طريق القصر الجمهوري في شارع 7 نيسان بالحي. ومرور موكب ضخم على أوتستراد المزة مكون من 10 سيارات سوداء مفيمة حيث تم إغلاق الطريق ومنع السيارات من المرور حتى وصول الموكب إلى منطقة المالكي صباحا .
حي تشرين:
اندلعت أمس اشتباكات عنيفة بين كتائب احرار الشام وقوات الأسد في حي تشرين على محور فرن غزال بعد محاولة الأخيرة التسلل إلى الحي عقب قيام عناصر من الحر باستهداف أحد مقرات التي تتمركز فيها قوات الأسد بعبوة ناسفة.
كفرسوسة:
قامت قوات النظام بحملة مداهمات واسعة لحارة #النحاس وقدوم ثلاث باصات مليئة بعناصر الأمن بأسلحتهم مع التدقيق على الهويّات واستجواب الأهالي و السؤال عن النازحين من داريا وغيرها .
يُذكر أنَّ منطقة النحاس تشهد مداهمات عدة في الايام القليلة الماضية و تدقيق كبير على الهويات والسؤال عن الشباب الذين لم يلتحقوا بالخدمة الالزامية ..(ترافق مع ذلك تسجيل حالات اعتقال )
منوع:
قوات الأسد وعناصر مايسمى بالدفاع الوطني في أحياء دمشق، تجبر أصحاب المحال في الأسواق التجارية منذ عدة أيام على إلصاق صور بشار الأسد على واجهات محالهم.

دمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى