نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الاثنين 29-8-2016

حماة :
فصائل الثوار تبدأ معركة تهدف للسيطرة على عدد من حواجز النظام شمالي حماه , وتستهدف بقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة تجمعات قوات النظام في حواجز الزلاقيات و زلين و المصاصنة وجنوب معركبة , تمكنت خلالها من تدمير رشاش 14,5 وعربة شيلكا ودبابة وقاعدة كورنيت وعربة بي ام بي تابعة للنظام ، والسيطرة على كل عدة حواجز “حاجز مداجن أبو الحسن –السرو – العضايض- المقفس – الخربة -جب الدكتور” إضافة للسيطرة على أجزاء واسعة من قرية المصاصنة.

حمص :
-شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت مواقع تنظيم الدولة في المشيرفة و عنق الهوا و أم صهاريج بريف حمص الشرقي ، فيما استهدف التنظيم  عناصر قوات النظام المتواجدين قرب مستودعات تدمر بمختلف أنواع الأسلحة.
-استهدفت قوات النظام المتمركزة في قرية النجمة الموالية أحياء مدينة تلبيسة في ريف حمص الشمالي بالقذائف المدفعية.

حلب :
-سيطر الثوار على كل من قرى أم سوس و ظهر المغارة جنوب غرب جرابلس و حلونجي و بولدق كبير و بولدق صغير ومزارع التمورة جنوبي جرابلس بعد اشتباكات مع قوات سوريا الديموقراطية ضمن معركة درع الفرات، فيما دمر الثوار سيارة مفخخة تابعة لتنظيم الدولة في قرية الظاهرية غربي جرابلس قبل وصولها لأحد الحواجز.
-استعاد الثوار السيطرة على مبنيين كانت قد تقدمت إليهما قوات النظام فجراً في منطقة “1070 شقة” غرب حلب.
-سقوط عدد من القتلى و الجرحى في صفوف قوات النظام إثر استهداف الثوار لتجمع لهم بقذيفة هاون على تلة أم القرع في ريف حلب الجنوبي.
-شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت كلاً من تلال المحروقات والجمعيات و منطقة الراموسة جنوب حلب وكفر حمرة و معارة الأرتيق شمال حلب.

ادلب :
-شن الطيران الحربي عدة غارات جوية على بلدة أبو الظهور في الريف الشرقي ،مما أدى لمقتل امرأة و طفلها و إصابة 3 آخرين، و عدة غارات جوية على أطراف بلدة معرة النعسان في ريف ادلب الشمالي وخان شيخون في الريف الجنوبي.

اللاذقية :
-استهدف الثوار مواقع تمركز قوات النظام في برج الزاهية في جبل التركمان بعدد من صواريخ الغراد.

درعا :
سقوط عدد من الجرحى بين المدنيين جراء استهداف قوات النظام لأحياء درعا البلد في مدينة درعا بالمدفعية الثقيلة، فيما قتل مدني في مدينة انخل شمالي درعا جراء استهدافه برصاص قوات النظام المتمركزة في اللواء “15” المحاذي للمدينة.

IMG_9419

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى