نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأربعاء 31-8-2016

حماة :
-تمكن الثوار من السيطرة على كل من “مدينة صوران وحاجز جسر صوران و حاجز المكاتب شمال بلدة صوران في ريف حماة الشمالي ، فيما تمكنوا من تدمير مدفع 23 على حاجز السيرياتل عن طريق استهدافه بصاروخ تاو، ومن تدمير عربة بي إم بي على حاجز الترابيع غرب حلفايا بصاروخ مضاد للدروع.
-شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت مدينة طيبة الإمام في ريف حماة الشمالي، وغارات جوية أخرى على بلدة عقيربات وقرى أم ميل و القسطل بريف حماة الشرقي دون تسجيل إصابات.

حلب :
-فجر عنصر من تنظيم الدولة نفسه داخل قرية الكلية غرب جرابلس في ريف حلب الشرقي.
-دمر الثوار تركس مجنزر تابع لقوات النظام على جبهة القراصي في ريف حلب الجنوبي، كما دمروا  عربة BMP تابعة لميليشيات النظام أثناء محاولتها التقدم على تلة الجمعيات بصاروخ مضاد للدروع.

ادلب :
-شن الطيران الحربي غارة جوية استهدفت أطراف مدينة سرمين في ريف ادلب الشمالي وغارة استهدفت معرة النعمان دون أنباء عن إصابات، وغارة أخرى على بلدة التمانعة بريف ادلب الجنوبي، واقتصرت الأضرار على المادية.

درعا :
-استهدفت قوات النظام المتمركزة في كتيبة جدية بلدة زمرين في ريف درعا الشمالي بالقذائف المدفعية والرشاشات الثقيلة.
-اشتباكات بين فصائل الثوار و جيش خالد بن الوليد التابع لتنظيم الدولة في بلدة عين ذكر بريف درعا الغربي حيث قامت الفصائل بالتصدي لمحاولة تسلل من قبل التنظيم على محور البلدة.

ريف دمشق :
-استهدف جيش الإسلام تحصينات قوات النظام في منطقة حوش نصري بالغوطة الشرقية، فيما استهدفت قوات النظام بلدة عين ترما في الغوطة الشرقية بالقذائف المدفعية.

حمص :
-أصدرت الفصائل العسكرية العاملة في ريف حمص الشمالي بياناً تحت عنوان ” الدم الدم والهدم الهدم “تهدد فيه قوات النظام على خلفية تهديده لحي الوعر المحاصر في مدينة حمص.
-شن الطيران الروسي عدة غارات جوية استهدفت بلدتي السخنة و الطيبة في ريف حمص الشرقي و غارات جوية مكثفة على محيط حقل شاعر و تلة الصوان و محيطها، والتي سيطر عليها تنظيم الدولة أمس.

دير الزور :
-اشتباكات تدور بين قوات النظام وعناصر تنظيم الدولة في أغلب أحياء مدينة دير الزور، فيما استهدف التنظيم تحصينات النظام بمفخختين.
-استهدف تنظيم الدولة بقذائف الهاون أحياء مدينة دير الزور الخاضعة لسيطرة قوات النظام، ولا أنباء عن اصابات.

14191915_826402254161725_8129125565512531021_n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى