الشأن السوري

تنظيم الدولة يواصل تقدمه شرقي حمص و 50 منطقة توقع اتفاق مع النظام هناك

يواصل تنظيم الدولة تقدمه في ريف حمص الشرقي حيث سيطر اليوم الأربعاء الواحد و الثلاثين من أغسطس آب الجاري على 11 حاجزاً لقوات النظام شرق تلة الصوانة التي سيطر عليها بالأمس بعد اشتباكات وصفت بالعنيفة بينه و بين قوات النظام أسفرت عن قتلى وجرحى في صفوف النظام بالإضافة  لاغتنام أسلحة و ذخائر متنوعة . بحسب ما أكد مراسل وكالة “خطوة الإخبارية” في المنطقة .

 

و في هذا السياق أعلن تنظيم الدولة سيطرته على الحواجز الواقعة على الطريق المؤدي نحو حقول و شركة شاعر للغاز في استكمال عملية عسكرية بدأها التنظيم الأمس حيث سيطروا على تلة الصوانة الاستراتيجية إثر هجوم مباغت قٌتل على إثره 20 من النظام و ميليشياته كما استولوا على عدد من سيارات الدفع الرباعي و جرافة مصفحة و رشاشات ثقيلة إضافة إلى أسلحة أخرى و ذخائر . بحسب وكالة أعماق التابعة له .

 

و أشار مراسل الوكالة إلى أن عدة ‏غارات جوية كثيفة شنتها الطائرات الروسية على محيط حقل شاعر و تلة الصوانة و محيطها كما استهدفت الغارات مدينة السخنة و بلدة الطيبة اليوم .

 

و في سياق منفصل وقعت خمسون قرية و بلدة من ريف حمص الشرقي على اتفاق وقف الأعمال القتالية و ذلك خلال لقاء أقامته محافظة حمص في قرية الريان بالتعاون مع مركز حميميم الروسي للمصالحة و بحضور عدد من وجهاء و شيوخ عشائر المنطقة بحسب ما أفاد مراسل الوكالة .

 
و أوضح مراسل الوكالة أن النظام يسعى لاستقطاب تلك المناطق إلى جانبه خوفاً من رضوخها لسيطرة داعش كونها قريبة منها حيث أن معظم المناطق مثل ( الفرقلس و الشريفة و المنزول و الريان و الحمرات و الوازعية و مناطق جب الجراح  و غيرها ) أغلبها مناطق محمية عن طريق لجان شعبية و يحكمها حكم ذاتي عشائري .
000

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى