نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم السبت 3-9-2016

ريف دمشق :
-تنظيم الدولة
يشن هجوم على مواقع الثوار في منطقة البترا بالقلمون الشرقي ويوقع قتلى وجرحى من الثوار بتفجير مفخختين في مواقعهم بمنطقتي شهاب و فجر تبعه هجوم للتنظيم من ثلاثة محاور ( زبيدةجبل الافاعيتلة الضبعة ) محققاً تقدم في المنطقة واشتباكات مستمرة في محاولة من الثوار استرداد النقاط التي خسروها بعد استقدام تعزيزات من عدّة فصائل، فيما قصف الطيران الحربي منطقتي الجبل و البترا ومواقع الثوار في جبال القلمون الشرقي وأنباء عن قتلى وجرحى في صفوف الثوار.
-غارات جوية استهدفت  مخيم خان الشيح في الغوطة الغربية ومدينة دوما وبلدات عين ترما والريحان في الغوطة الشرقية.
-إصابة أحد كوادر الهيئة الطبية في بلدة مضايا المحاصرة بمرض السحايا لترتفع حالات التهاب السحايا إلى 19 حالة أغلبهم من النساء والأطفال بينهم عائلة كاملة تم نقلهم إلى قسم الحجر الصحي لتفادي انتشار المرض.
-ميليشيا حزب الله اللبناني المتمركزة في الكتيبة الصاروخية بهابيل تستهدف بالرشاشات الثقيلة والمتوسطة الجبال المحيطة بمنطقة وادي بردى غربي دمشق.

ادلب :
-طائرة نقل عسكرية نوع ( يوشن ) تابعة لقوات النظام تلقي سلل على بلدتي كفريا و الفوعة المحاصرتين من قبل الثوار في ريف ادلب الشمالي.
-شن الطيران الروسي عدة غارات جوية بالقنابل الحارقة على المنطقة الصناعية في مدينة سراقب، وغارة جوية بالقنابل العنقودية على مدينة خان شيخون جنوبي ادلب.
قوات النظام المتمركزة في مراصد جبل الأكراد بريف اللاذقية تستهدف قرى جسر الشغور بالقذائف المدفعية و الصاروخية.

درعا :
-شن الطيران الروسي غارة جوية استهدفت أطراف مدينة الحارة الغربية بالتزامن مع قصف مدفعي يستهدف مكان الغارة ما أسفر عن سقوط جرحى من المدنيين، فيما استهدف قوات النظام محيط بلدة ابطع بعربات الشيلكا.

حماة :
-ألقى الطيران المروحي عدد من البراميل المتفجرة على قرية زور الجديد مما أدى إلى مقتل شخص وسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين، فيما شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت ناحية عقيربات و قراها بريف حماة الشرقي ولا أنباء عن إصابات.

حمص :
‏-اشتباكات بين تنظيم الدولة وقوات النظام في محيط منطقة حويسيس بالقرب من حقل شاعر لاستعادة النقاط التي خسرها النظام أمس، فيما أرسل التنظيم يرسل تعزيزات من عقيربات و القسطل شرقي حماة إلى جبهات حقل شاعر وحويسيس، بينما يخوض اشتباكات متقطعة مع قوات النظام في محيط حقل جزل و صوامع الحبوب شرقي تدمر.
-شن الطيران الروسي عدة غارات جوية استهدفت منطقتي السخنة وآراك ومحيط صوامع الحبوب شرقي تدمر بريف حمص الشرقي.
-دوريات مكثفة لعناصر تنظيم الدولة في مدينة السخنة ومحيطها  بعد أنباء عن انشقاق العديد من عناصر التنظيم أمس وهروبهم مع عائلاتهم لخارج المدينة، فيما قام عناصر الحسبة باعتقال شخص و ابنه بتهمة مساعدة العناصر المنشقين على الهروب من المدينة باتجاه الشمال السوري و الحدود الأردنية .

اللاذقية :
-قوات النظام المتمركزة في مراصد تلال البيضاء تستهدف محور عين عيسى في جبل التركمان بالقذائف المدفعية.

حلب :
-قام الثوار بتدمير عربة bmp بصاروخ مضاد للدروع على سور الفنية الجوية في مدينة حلب.

الرقة :
-شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت الأطراف الشمالية والغربية من مدينة الرقة.

llkhg

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى