نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الثلاثاء 6-9-2016

القنيطرة :
-اندلاع اشتباكات غرب قرية نبع الصخر بين فصائل ألوية جبهة ثوار سوريا أسفرت عن جرحى.
أنباء عن إنسحاب عناصر من ميليشيا حزب الله اللبناني وقوات النظام برفقة العديد من الدبابات من مدينة البعث وخان أرنبة في ريف القنيطرة باتجاه ريف دمشق.

درعا :
-شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت بلدة ابطع في ريف درعا الشمالي، فيما استهدفت قوات النظام المتمركزة في بلدة عتمان بعربات الشيلكا بلدة اليادودة في ريف درعا الغربي.

ريف دمشق :
-الجيش اللبناني
المتمركز في محيط عرسال يستهدف بقصف مدفعي وصاروخي عنيف مواقع الثوار في جرود عرسال والقلمون الغربي.

حلب :
-شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت بلدات وقرى كفرناها و الشيخ سليمان و حور وكفر داعل والشيخ علي وخان العسل ،مما أدى إلى وقوع إصابات في بلدة كفرناها و 5 قتلى وعدة جرحى في حور، فيما شن الروسي عدة غارات على بلدة قبتان الجبل في ريف حلب الغربي ، كما ألقى المروحي عدة براميل متفجرة على منطقة الهراميس في ريف حلب الشمالي، بينما استهدفت قوات النظام المتمركزة في تلة البنجيرة بالقذائف المدفعية قرية الزيارة في ريف حلب الجنوبي.
-استهدف الثوار تجمع لقوات النظام و ميليشياته في  تلة أم القرع بقذيفة هاون مما أدى لمقتل و جرح أفراد المجموعة، كما قاموا بإعطاب سيارة بيك آب مثبت عليها رشاش 14.5 على طريق الكلية الفنية باستهدافها بالدوشكا.
-استطاعت قوات النظام فجر اليوم استعادة السيطرة على كتلة المباني الزرق في حي العامرية بعد تمهيد من الطيران الحربي والقذائف الصاروخية.

حمص :
-اشتباكات بين قوات النظام وتنظيم الدولة في محيط حقل المهر في ريف حمص الشرقي وسقوط قتلى من عناصر النظام، و
اشتباكات تدور في محيط صوامع الحبوب شرقي  تدمر بالتزامن مع قصف بالطيران الحربي على مدينة  السخنة ومحيطها.

DSCN3374

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى