الشأن السوري

نظام الأسد يصعّد قصفه للغوطة الغربية ويستهدف مركزاً لوكالة “غوث الدولية”

صّعد نظام الأسد قصفه الجوي و المدفعي لمناطق الغوطة الغربية في ريف دمشق منذ ظهر اليوم الأربعاء الثامن والعشرين من أيلول سبتمبر الجاري، وحتى الساعة، بدأه بقصف بغارتين جويتين لطائراته الحربية استهدفتا وسط بلدة مخيم خان الشيح، تلاه قصف المروحيات بثمانية براميل متفجرة على مزارع الديرخبية و حي الوادي غرب بلدة المقيليبة، بالإضافة لتحليق طيران الاستطلاع في الأجواء.

و في هذا السياق تمكنت فرق الدفاع المدني من انتشال خمس جثث بينهم طفلتين وامرأة وهم ( 1- الطفلة ريم 2- الطفلة حلا 3- السيدة غازية 4- حسام 5- حسين ) قضوا بقصف البراميل المتفجرة على حي الوادي في بلدة المقيلبية بالإضافة إلى سقوط العديد من الجرحى في صفوف المدنيين، كما عملت الفرق على فتح الطرقات المتضررة جراء القصف على الأحياء السكنية في البلدة.

وفي سياق متصل قضى مدنييان نحبهما جراء استهداف المنفذ الوحيد لبلدة خان الشيح بقذائف المدفعية و الرشاشات الثقيلة، كما استهدفت إحدى قذائف الهاون مدرسة الاعدادية التابعة لوكالة غوث الدولية ( أونروا) حيث أصابت القذيفة غرفة المدرسين إصابة مباشرة وسقط عدد من الجرحى بينهم أطفال. بحسب ناشطين من البلدة.

و أفاد ناشطون باستهداف الحي الغربي من المخيم بعدة قذائف صاروخية، كما جددت المروحيات قصفها للسوق القديم في مخيم خان الشيح ببرميلين متفجرين، مما أدى لوقوع عدد من الجرحى و دمار كبير هذه الليلة، بالتزامن مع قصف لقوات النظام ﺑﻘﺬﺍﺋﻒ ﺍﻟﻬﺎﻭﻥ استهدف أﻃﺮﺍﻑ قرية بيت تيما في الغوطة الغربية.

ويذكر أنّ خمسة مدنيين قتلوا يوم الأحد الفائت و وقع عدد من الجرحى جراء قصف البراميل المتفجرة الأراضي الواصلة بين بلدتي زاكية مع خان الشيح.

14479558_1387447764613862_7837383672657896414_n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى