نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأحد 23-10-2016

حلب :
-قوات النظام تسيطر على كتيبة الصواريخ في ريف “حلب” الجنوبي بعد اشتباكات مع الثوار وبتمهيد مدفعي وجوي كثيف، فيما دمر الثوار تركس تابع للنظام في محيط الكتيبة.
-انفجار لغم من مخلفات تنظيم الدولة في قرية جارز مما أدى إلى وقوع قتلى وجرحى معظمهم من عائلة واحدة .
-شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت بلدة الأتارب و اورم الكبرى في ريف حلب الغربي، فيما شن الطيران الروسي عدة غارات بالصواريخ الفراغية و القنابل العنقودية على حي ال 1070 شقة وحي الراشدين و سوق الجبس  وبلدة الجينة ومجبينة غربي حلب.
-تصدى الثوار لمحاولة تقدم قوات النظام على جبهة الشيخ لطفي جنوب شرق حلب كما تمكنت سرية القناصات من قتل 13 عنصر من النظام على جبهة صلاح الدين.

حماة :
-شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت مدينة صوران بريف حماه الشمالي بالتزامن مع قصف مدفعي و صاروخي يستهدف المدينة، كما استهدف الحربي مدينة طيبة الإمام ، فيما ألقى الطيران المروحي عدة ألغام بحرية استهدفت قرية لطمين .

حمص :
-شن الطيران الحربي عدة غارات جوية بالصواريخ الفراغية استهدفت منطقة الحولة في ريف حمص الشمالي ، كما شن غارتين استهدفتا مدينة تلبيسة وسط قصف مدفعي مصدره قرية النجمة الموالية للنظام أسفر عن سقوط إصابات في صفوف المدنيين.
-شن الطيران الروسي عدة غارات جوية استهدفت تجمعات للنازحين في منطقة الطيبة بريف حمص الشرقي ،ما أدى لمقتل طفلة وسقوط عدد من الجرحى.
-اشتباكات بين قوات النظام وتنظيم الدولة في محيط تلة الصوانة ومحيط منطقة حويسيس بريف حمص الشرقي.

ريف دمشق :
-تصدى الثوار لمحاولة تسلل قوات النظام والميليشيات الداعمة له على جبهة البيرقدارالسيدة زينب جنوب دمشق ليلة أمس.
-شن الطيران الحربي غارات جوية استهدفت أطراف مدينة عربين ومنطقة المرج وبلدة الشيفونية في الغوطة الشرقية ،وسط قصف مدفعي يستهدف بلدات المرج.
-ألقى الطيران المروحي عدة براميل متفجرة استهدفت مزارع خان الشيح و الديرخبيةفي الغوطة الغربية تزامناً مع قصف مدفعي وصاروخي يستهدف المنطقة.

ادلب :
-استهدفت قوات النظام المتمركزة في تلة البيضاء في ريف اللاذقية بالمدفعية مخيمات النازحين على الحدود التركية في ريف جسر الشغور الغربي، مما أدى لسقوط عدد من الجرحى.

دير الزور :
-استهدف الطيران الحربي أحياء الرشدية والشيخ ياسين ومحيط جسر السياسية في مدينة دير الزور بعدة غارات، دون أنباء عن الأضرار.

 

71a9cb327eb25e764955806cad392690b65cccc426616ac3e4pimgpsh_fullsize_distr

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى