نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأربعاء 26-10-2016

ادلب :
-أكثر من 18 قتيلاً غالبيتهم من الطلاب وعشرات الجرحى والعالقين تحت الأنقاض إثر قصف الطيران الحربي لبلدة حاس في جبل الزاوية ، كما استهدف قرى “عدوان و الكستنة بريف ادلب الغربي و أطراف حربنوش و محيط الظاهرية و حزانو و معرة مصرين بريف ادلب الشمالي و أطراف بلدات كفرسجنة ومعرة حرمة بريف ادلب الجنوبي”.
-شن الطيران الروسي عدة غارات جوية استهدفت قرية عين السودة و محيط قرية مشمشان في ريف ادلب الغربي، فيما ألقى الطيران المروحي عدة براميل متفجرة استهدفت قرية ترعي بريف ادلب الجنوبي .

حلب :
-تصدى الثوار لمحاولة تقدم قوات النظام على حي الراشدين وسوق الجبس مما أدى لمقتل 15 عنصر من النظام بالتزامن مع قصف جوي من قبلالطيران الروسي، كما أحبط الثوار محاولة تسلل قوات النظام إلى تلة مؤته ويوقعون عدد من القتلى في صفوفهم.
قوات النظام
المتمركزة في جبل عزان تستهدف قرية الحميرة وجبل المدورة وقرية خلصة في ريف حلب الجنوبي بالقذائف المدفعية.

شن الطيران الحربي والروسي عدة غارات جوية طالت كلاً من منطقة ريف المهندسين والمنصورة  و أورم الكبرى و خان العسل في ريف حلب الغربي، كما استهدفت قرية البويبيه وبلدة خان طومان في ريف حلب الجنوبي.

حمص :

-اشتباكات بين قوات النظام و تنظيم الدولة في محيط الصوامع بريف حمص الشرقي، والطيران الروسي ينفذ غارات جوية على تجمعات للتنظيم في المنطقة.
-دمر الطيران الحربي عربة مصفحة تابعة لتنظيم الدولة في محيط حقل شاعر في ريف حمص الشرقي ، فيما نفذ غارات أخرى على منطقة رحوم و ام الريش و شمال قرية أبو العلايا.
-شن الطيران الحربي غارتين جويتين استهدفتا قريتي السعن و المكرمية في ريف حمص الشمالي.

ريف دمشق :
-شن الطيران الحربي عدة غارات جوية بصواريخ موجهة استهدفت الأحياء السكنية في مدينة دوما في الغوطة الشرقية مما أدى لوقوع عدد من الجرحى.
قوات النظام المتمركزة في اللواء عشرين تستهدف مواقع تنظيم الدولة في جبال القلمون الشرقي .
-تصدى مقاتلي جبهة فتح الشام لمحاولة تسلل عناصر تنظيم الدولة باتجاه مواقعهم في منطقة وادي حميد بجرود عرسال في القلمون الغربي.

حماة :
-قام الثوار باستهداف مخازن الذخيرة والسلاح في حاجز دير محردة بريف حماة الشمالي فيما شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت مدينتي طيبة الإمام و صوران.

درعا :
-شن الطيران الحربي غارة جوية استهدفت مدينة داعل  وعدة غارات جوية على بلدة  ابطع بريف درعا.

cvsdlfpxyaasjm-1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى