نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الخميس 3-11-2016

حلب :
-بدأت فصائل الثوار المرحلة الثانية من ملحمة حلب الكبرى بتفجير مفخختين في مواقع قوات النظام في حي حلب الجديدة غربي حلب، ثم باقتحام الحي وتمكنوا من كسر الخط الدفاعي الأول لقوات النظام هناك، وسط  معارك عنيفة تمكنوا خلالها من السيطرة على عدة كتل من الأبنية السكنية داخل الحي.
-مقتل عائلة كاملة مؤلفة من 4 أشخاص و جرحى عالقين تحت الأنقاض في قرية ميزناز بريف حلب الغربي جراء القصف الجوي ، فيما قتل شخص جراء غارة جوية استهدفت مفرق عويجل في ريف حلب الغربي، كما شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت قرية الجينة و بلدة دارة عزة  محيط كفرناها والفوج 46 وقرية أرناز في ريف حلب الغربي.

ادلب :
-شن الطيران الحربي والروسي عدة غارات جوية استهدفت كلاً من أطراف معرة النعمان الجنوبية وخان شخون والهبيط والموزرة وترملا بريف ادلب الجنوبي في حيث قصف الطيران الحربي مشمان  وجسر الشغور بريف ادلب الغربي.

حمص
-‏اشتباكات بين تنظيم الدولة وقوات النظام وميليشياته في محيط حقلي شاعر والمهر شمال غربي تدمر بريف حمص الشرقي.

حماة :
-شن الطيران الحربي غارة جوية استهدفت أطراف مدينة كفرزيتا في ريف حماة الشمالي وعدة غارات استهدفت كلا من مدينة طيبة الإمام وبلدتي مورك واللطامنة في ريف حماة الشمالي.

ريف دمشق :
-تمكن الثوار من استعادة مزرعتي أبو سعيد و أبو الخير وسط اشتباكات مستمرة في مزارع خان الشيح على محاور التقي و البويضية و العباسة في الغوطة الغربية، فيما ألقى الطيران المروحي عدة براميل متفجرة باتجاه مزارع خان الشيح و الديرخبية، وسط قصف مدفعي من تلة الكابوسية يطال المزارع في المنطقة.
-اشتباكات بين الثوار وتنظيم الدولة على محوري النقب في الجبل الشرقي و سلسلة جبال البتراء في القلمون الشرقي بالتزامن مع استهداف مواقع التنظيم بمختلف الأسلحة.
-استهدفت قوات النظام الأحياء السكنية في مدينة حرستا في الغوطة الشرقية بقذائف الهاون، فيما شن الطيران الحربي غارات جوية على مدينة دوما وغارة على بلدة الشيفونية.

درعا :
-استهدفت فصائل الثوار نقاط تمركز قوات النظام في مدينة ازرع واللواء 12 بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ.
-استهدفت قوات النظام بلدة اليادودة في ريف درعا بالقذائف المدفعية ، كما طال قصف بالمدفعية الطريق الواصل بين بلدة الفقيع ومدينة جاسم شمالي درعا ،مصدره نقاط تمركز قوات النظام في كتيبة جدية ، فيما قصفت قوات النظام من نقاط تمركزها في اللواء 12 بالمدفعية الثقيلة مدينة طفس.

%d8%b1%d9%8a%d9%81-%d8%ad%d9%84%d8%a8-%d8%a7%d9%84%d8%ba%d8%b1%d8%a8%d9%8a-1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى