الشأن السوري

قوات سوريا الديمقراطية: تركيا لن تشارك في تحرير الرقة

اعلنت قوات سوريا الديموقراطية، التحالف العربي الكردي المدعوم من واشنطن، الخميس انها ستقود عملية تحرير مدينة الرقة، معقل تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا، وان تركيا لن تشارك فيها.

وقال المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية طلال سلو، في مؤتمر صحفي في مدينة الحسكة (شمال شرق) “سنشهد حملة بقيادة قوات سوريا الديمقراطية لمدينة الرقة المحتلة من تنظيم داعش الإرهابي، إلا أن الوقت لم يحدد بعد” وحول مشاركة تركيا في العملية قال “تم حسم الموضوع مع التحالف بشكل نهائي… لا مشاركة لتركيا”.

ومنذ تشكيلها في تشرين الاول/اكتوبر العام 2015، نجحت قوات سوريا الديموقراطية التي تشكل وحدات حماية الشعب الكردية عمودها الفقري، بدعم من التحالف الدولي بقيادة واشنطن، في طرد تنظيم الدولة الاسلامية من مناطق عدة كان آخرها مدينة منبج (شمال) في بداية شهر آب/اغسطس الماضي.

وقال سلو لفرانس برس “نحن جاهزون. نمتلك العدد الكافي، وعلى هذا الاساس سنقوم باطلاق هذه الحملة في وقت قريب”.

وكانت مدينة الرقة السورية اولى المدن الكبرى التي سيطر عليها تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا، وتعد الوجهة الاساسية للمقاتلين الاجانب الذين ينضمون الى صفوف تنظيم الدولة الاسلامية بعد عبورهم الحدود مع تركيا.

ومنذ بدء الهجوم على الموصل حيث معقل تنظيم الدولة الاسلامية الاكبر في العراق، أعلن مسؤولون في التحالف الدولي ان الوجهة المقبلة للحرب على الجهاديين ستكون الرقة.

المصدر : وكالات

received_1765235297087195

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى