نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الثلاثاء 8-11-2016

ادلب :
-شن الطيران الحربي غارة جوية استهدفت خان شيخون في ريف ادلب الجنوبي مما أدى لمقتل “7” أشخاص بينهم أطفال وجنين، كما استهدف بغارات أخرى مدينة بنش و أطرافها وبصاروخ أرض أرض محيط بلدة الدانا في ريف ادلب الشمالي ولا أنباء عن إصابات.

حمص :
-اشتباكات
عنيفة بين تنظيم الدولة و قوات النظام بمساندة ميليشياته في محيط حقل المهر وحقل شاعر وفي منطقة حويسيس بريف حمص الشرقي.
نفذ الطيران الروسي غارات جوية عل كل من  بلدتي السخنة والطيبة وجبال سطيح في ريف حمص الشرقي، وغارات أخرى على تجمعات لتنظيم الدولة في محيط منطقة الصوامع شرقي تدمر، فيما وقع قتلى وجرحى في صفوف قوات النظام خلال اشتباكات متقطعة في المنطقة مع التنظيم.
-سقوط جرحى من المدنيين جراء غارة جوية للطيران الحربي على منطقة الحولة في ريف حمص الشمالي.

ريف دمشق :
-سقوط عدد من الجرحى المدنيين جراء غارات للطيران الحربي على بلدة عين ترما في الغوطة الشرقية، فيما سقط 4 قتلى وعدد من الجرحى جراء غارات جوية وقصف صاروخي طال الأحياء السكنية والأسواق في مدينة دوما ، و “3” غارات أخرى استهدفت مدينة زملكا قبل قليل، كما قتل شخص وسقط جرحى جراء “3” غارات أيضاً طالت مدينة عربين، في حي طالت عدة غارات بلدتي اوتايا و حزرما في منطقة المرج مما أدى لسقوط عدد من القتلى و الجرحى في صفوف المدنيين.
-قوات النظام تستهدف الأحياء السكنية في مدينة حرستا في الغوطة الشرقية بالقذائف المدفعية مما أدى لسقوط عدد من الجرحى .

درعا :
-استهدفت قوات النظام بلدة اليادودة في ريف درعا الغربي بالرشاشات الثقيلة.

حلب :
الثوار يفجرون عربة مفخخة تابعة لتنظيم الدولة في قرية نعمان شمال مدينة الباب شمالي شرقي حلب ويسيطرون على قرية سوسنباط ، ضمن معركة درع الفرات.
-شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت كلاً من دارة عزة و الأتارب وكفركرمين في ريف حلب الغربي، أسفرت عن مقتل شخص في كفركرمين وإصابة آخرين، كما استهدف خان طومان في الريف الجنوبي.

-استهدفت قوات النظام المتمركزة في جبل عزان و قرية الوضيحي بالقذائف المدفعية و الصاروخية تلة مؤتة ومحيطها في ريف حلب الجنوبي، في حين استهدفت قوات النظام المتمركزة في معامل الدفاع براجمات الصواريخ بلدة عينجارة و محيط بلدة التوامة في ريف حلب الغربي.
-استعاد الثوار السيطرة على نقاط تقدمت فيها قوات النظام في منطقة العويجة شمال حلب ومقتل عدد من عناصر النظام، فيما تصدوا لمحاولة تقدم قوات النظام على أطراف زيتان في ريف حلب الجنوبي .

حماة :
-شن الطيران الروسي عدة غارات جوية استهدفت منطقتي عقيريات وسوحا و أم ميل بريف حماة الشرقي، فيما استهدف الطيران الحربي قرية لحايا ومدينة طيبة الإمام وبلدة اللطامنة وأطراف قرية البويضة في ريف حماة الشمالي .
-اشتباكات بين الثوار و قوات النظام في محاولة من الأخير التقدم على جبهة لحايا في حين قامت فصائل الثوار باستهداف مراكز و تجمعات النظام في مدينة صوران بقذائف مدفع 122.

الرقة :
قوات سوريا الديمقراطية تسيطر على قريتي لقطة و الحيوي بريف الرقة الشمالي.

IMG_5439

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى