الشأن السوري

فصائل الثوار تصد محاولة تقدم للنظام وميليشياته في منيان غرب حلب

أعلنت فصائل الثوار عن تصديها لمحاولة تقدم جديدة لقوات النظام و الميليشيات المساندة لها على جبهة منطقة منيان غربي حلب بعد معارك عنيفة مساء اليوم الثلاثاء الثامن من نوفمبر تشرين الثاني الجاري، وأكدت الفصائل استمرار سيطرتهم عليها. بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في حلب.

و في سياق ذلك تحدث النقيب ” عبد السلام عبد الرزاق ” المتحدث العسكري لحركة نور الدين الزنكي في تصريح خاص لـ ” وكالة خطوة الإخبارية ” عن النظام الذي حاول اليوم تغيير تكتيكه و الهجوم على عدة جبهات و محاور على الجبهة الغربية وحلب المدينة ومنها منيان حيث اعتمد على تمهيد ناري كثيف بل تدمير كامل و حرق للمنطقة بالصواريخ والمدفعية وغارات الطيران الروسي والسوري، وحاول اختراق دفاعات الجيش الحر في منيان معتمدا على قوات النخبة من الميليشيات الطائفية.

و أضاف النقيب ” عبد السلام ” لكن كان صمود كبير في خط دفاع الجيش الحر و استطاع الثوار التمسك بالأرض وتعزيز خطوط الدفاع بعد معارك شرسة خسر فيها نظام الأسد والميليشيات الشيعية عشرات العناصر بين قتيل و جريح وباءت محاولته بالفشل.

ويذكر أن قوات النظام تمكنت اليوم من السيطرة على تلة مؤتة الاستراتيجية جنوب حلب و بعدها على مشروع الـ 1070 شقة غرب حلب بعد معارك عنيفة مع الثوار ضمن ملحمة حلب الكبرى التي دخلت يومها الثاني عشر.

khl2

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى