الشأن السوري

ملخص درعا 13-5-2014

قصف :
انخل وتسيل : قصفت اليوم قوات النظام مدينة إنخل بالطيران المروحي و قصفت أيضا بلدة تسيل بالبراميل المتفجرة من الطيران المروحي
درعا المحطة : قامت قوات لواء الاعتصام بالله باتمام عملية تفجير و قصف مبنى المسسة الحمراء بدرعا المحطة باستخدام المنجنيق .
اشتباكات :
درعا المحطة : دارت اليوم اشتباكات عنيفة بين قوات النظام و لواء الاعتصام بالله على جبهة درعا المحطة و هذه الاشتباكات جاءت ضمن سلسلة معركة تحرير مدينة درعا التي بدأها الجيش الحر في درعا البارحة ,أما بالنسبة لباقي جبهات حوران فهي تشهد هدوء نسبي .

معركة تحرير درعا المدينة : تقدم كبير للمعارضة المسلحة في جنوبي سوريا و خصوصا في مدينة درعا ,فقد بدأت ألوية الجيش الحر بمدينة درعا بدء معركة تحرير مدينة درعا البارحة عصرا و قد نشبت معارك طاحنة أدت إلى وقوع خسائر كبيرة في صفوف الطرفين و لكن المفاجأة كانت أقرب لتفرج صدور المقاتلين أكثر مما هي انتقام من أجل حرائر حوران التي اغتصبهن اللنظام في حاجز المؤسسة الحمراء على مكبرات الصوت .
لواء الاعتصام بالله استطاع قبل بضعة أيام حفر نفق أسفل هذا الحاجز و زرع كميات كبيرة من المتفجرات تحت الحاجز و في بدايت اليوم الحالي و تحديدا قرب الفجر قامت قوات الجيش الحر بتدمير الحاجز .
عملية بهذا القدر من التخطيط و التنفيذ الدقيقين هي الأولى من نوعها في جنوب سوريا و قد حققت نجاحات كبيرة من وجهة نظر المعارضة
حاجز المؤسسة الحمراء يفتح الطريق أمام الثوار لدخول درعا المحطة و تمكنهم من ضرب و استهداف بل و السيطرة على مواقع حساسة و مهمة و استراتيجية للنظام من الأفرع الأمنية إلى بيت المحافظ و نادي الضباط .
أصبح الجيش الحر اليوم غير مبال بأي نتائج تنجم عن عملياته العسكرية في جنوبي سوريا و قد حمل على عاتقه إسقاط النظام بأسرع وقت و تحرير كل سوريا من قبضة النظام السوري.

درعا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى