الشأن السوري

قسد تتفق على بدء المرحلة الثانية لمعركة الرقة, والجربا يشارك للمرة الأولى

عقد المجلس العسكري لقوات سوريا الديمقراطية اجتماعاً موسعاً في مدينة الحسكة صباح اليوم الخميس الثامن من ديسمبر كانون الأول الجاري و شارك فيه قادة المجالس و القوات المنضوية تحت سقف ” قسد ” و استمر لأكثر من ثماني ساعات حيث قرر المجتمعون البدء بالمرحلة الثانية لحملة ” غضب الفرات ” بالإضافة إلى افتتاح مكاتب للقوات في المناطق المسيطرة عليها بهدف تنظيم الفصائل و التنسيق بينها بالإضافة إلى تسيير الأمور التنظيمية الخاصة بالقوات . بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية .

 

و نوه القادة  في اجتماعهم إلى أنّ علاقاتهم مع التحالف الدولي قوية و في تطور مستمر و بخصوص حملة الرقة أفادوا  بأنّ حملتهم جاءت بناءً على طلب أهالي المنطقة و بالتنسيق مع قوات التحالف و أنّهم قادرين على السيطرة على الرقة و كافة المناطق السورية الأخرى من داعش و أنّه بالرغم من الهجمات التي تتعرض لها قوات سوريا الديمقراطية تمكنوا من تحقيق انجازات كبيرة في حملاتهم .

 

و في سياق متصل أشار مراسل الوكالة إلى أنّ قوات النخبة التابعة لتيار الغد الذي يقوده رئيس الائتلاف السابق ” أحمد الجربا ” ستشارك لأول مرة إلى جانب قوات سورية الديمقراطية في معركة الرقة .

 

و من المفترض الإعلان عن المرحلة الثانية للمعركة بعد غد السبت و قال المجتمعون إنهّم سيعلنون عنها عبر مؤتمر صحفي مؤكدين على أنّ الذين سيشاركون في هذه الحملة هم أهالي المنطقة و السوريين و لن يسمحوا لأي قوى خارجية المشاركة فيها بحسب وصفهم .

 

img_1148

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى