الشأن السوري

ثوار وادي بردى يستعيدون نقاط ويوقعون قتلى وجرحى للنظام والحزب

يواصل نظام الأسد حملته العسكرية على قرى وادي بردى غربي دمشق لليوم الخامس والعشرين على التوالي، و أفاد مراسل وكالة خطوة الإخبارية في المنطقة بأنّ فصائل الثوار في وادي بردى شنّت هجوماً مباغتاً قبيل فجر اليوم، الأحد الخامس عشر من يناير كانون الثاني الجاري، ودارت معارك عنيفة مع قوات النظام والميليشيات المساندة لها تمكن الثوار خلالها من استعادتهم السيطرة على عدة نقاط ومواقع في قريتي بسيمة وعين الخضرة و أجبروا النظام على التراجع من مساحات واسعة كما أردوا قتلى و جرحى في صفوفهم.

و أشار مراسلنا إلى عملية تسلل لقوات النظام فجر الأمس تمكنت خلالها من السيطرة على قريتي بسيمة وعين الخضرة بعد استخدامها سياسة الأرض المحروقة.

و في ذات السياق قال مراسل الوكالة إنّ اشتباكات دارت اليوم بين الثوار و قوات النظام وميليشيا حزب الله اللبناني على محور أرض الضهر من جهة جرود إفرة، وأسفرت عن مقتل وجرح العديد من العناصر في صفوف النظام والحزب.

و أضاف مراسلنا أنّ قصف مدفعي وصاروخي لقوات النظام المتمركزة في الحرس الجمهوري 104 استهدف التحركات في الجبال المحيطة بوادي بردى، فيما استهدفت فصائل الثوار بصواريخ غراد محلية الصنع مساء أمس مواقع قوات النظام في مساكن الحرس الجمهوري محققين بعض الإصابات المباشرة.

و من جانب آخر عادت ورشات الصيانة أدراجها خارج الوادي إلى حاجز دير قانون بسبب استمرار النظام بحملته العسكرية، بانتظار التوصل لاتفاق حتى تعاود عملها بإصلاح نبع الفيجة.

و يذكر أنّ قوات النظام و حزب الله في حاجز قرية دير قانون، اغتالت اللواء ” أحمد الغضبان ” رئيس الوفد المفاوض باسم أهالي وادي بردى مساء أمس بإطلاق النار عليه بشكل مباشر، لعرقلة عملية التفاوض في المنطقة.

رابط الخريطة دقة عالية :
http://store2.up-00.com/2017-01/1484481393021.jpg

1484481393021

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى