الشأن السوري

داعش يستهدف قسد بمفخخة, و تعزيزات عسكرية من الرقة لدير الزور

استهدف تنظيم الدولة بسيارة مفخخة موقعاً لقوات سوريا الديمقراطية في قرية الوديان شرق قرية المحمودلي شمال مدينة الطبقة في ريف الرقة الغربي عصر اليوم الاثنين السادس عشر من يناير كانون الثاني الجاري مما أسفر عن مقتل ثلاثة من مقاتلي قسد و جرح آخرين . بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في الرقة .

 

و أفاد مراسل الوكالة بأنّ ” أيمن الصلال ” أحد قادة لواء التحرير التابع لقوات قسد أصيب اليوم جراء انفجار عبوة ناسفة زرعها تنظيم الدولة شمال الرقة فيما قامت طائرة بدون طيار تابعة للتحالف باستهداف سيارة تابعة لتنظيم الدولة أمام مبنى البريد وسط مدينة الطبقة مما أدى إلى مقتل شخصين كانا داخل السيارة في حين تشهد مدينة الرقة تحليقاً مكثفاً لطيران الاستطلاع دون شنّ أيّ غارة .

 

و في سياق آخر تحدث مصدر خاص لـ ” وكالة خطوة الإخبارية ” عن وصول عدد كبير من الجرحى من عناصر تنظيم الدولة من دير الزور إلى المشفى الوطني بالرقة كما أرسل التنظيم صباح اليوم أكثر من ثلاثين عنصراً من بينهم أطفال لا يتجاوز أعمارهم الخمسة عشر عاماً مع أسلحة و ذخائر عسكرية إلى محافظة دير الزور .

 

و من جانبها أصدرت غرفة عمليات غضب الفرات اليوم بياناً أعلنت فيه حصيلة المرحلة الثانية التي بدأت في العاشر من كانون الأول ديسمبر الفائت جاء فيه أنّ قسد سيطرت على مساحة 2480 كيلومتر تم فيها السيطرة على 196 قرية و عشرات المزارع و التلال الاستراتيجية و قلعة جعبر الأثرية ليكون مجموع السيطرة منذ بدء العملية مساحة تبلغ 3200 كيلو متر تتضمن 236 قرية لتصبح مدينة الرقة محاصرة من جهتين الشمالية و الغربية .

 
و قال البيان إنّ ما يقارب2500 مقاتل من أبناء المنطقة انضموا لقسد منذ بدء المعركة فيما قتل 42 مقاتلاً من قسد من بينهم ثلاثة مقاتلين أمميين (بريطاني – كندي – أمريكي ) و ثلاثة مقاتلين من المجلس العسكري السرياني بالإضافة إلى مقتل 620 مقاتلاً من داعش جثث 115 بأيدي قسد . بحسب البيان .

 

isis-derezzor-e1442523410433

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى