الشأن السوري

قسد تفرج عن 74 معتقلاً من الثوار لديها شمال حلب

قامت قوات سوريا الديمقراطية بالإفراج عن أربعة وسبعين مقاتلاً من فصائل الثوار المنضوية ضمن عملية درع الفرات كانوا معتقلين لديها في سجون مدينة عفرين في ريف حلب الشمالي، عصر اليوم الجمعة العشرون من يناير كانون الثاني الجاري، بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في ريف حلب.

و أوضح مراسل الوكالة أنّ عملية الإفراج تمت بواسطة من جيش الثوار التابع لقسد و بكفالة قائد الجيش ” أبو علي برد ” كما تعهد الشباب المفرج عنهم بعدم حمل السلاح بوجه قوات سوريا الديمقراطية، وتم ذلك بالاتفاق مع الـ pkk و قوات الأسايش في منطقة عفرين حيث أطلق سراحهم من منطقة مريمين.

و من جانبه قال ” أبو عراج ” نائب القائد العام لجيش الثوار في بيان مساء اليوم بأن\ذ جيش الثوار قام بوساطة لدى وحدات حماية الشعب وقوات الأسايش في مقاطعة عفرين واستجابة لنداء الأهالي في باقي المحافظات وأخص محافظة إدلب والمناشدة التي أطلقتها الهيئة السياسية في محافظة إدلب كبادرة حسن نية، تم الإفراج عن أربعة وسبعين سجيناً كدفعة أولى جلّهم عسكريون تابعون لدرع الفرات وفصائل عسكرية أخرى وفي هذا السياق نناشد جميع الفصائل العاملة على أرض سوريا أن يبادروا في هذا العمل الإنساني بإطلاق سراح المعتقلين. بحسب البيان.

 

349

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى