الشأن السوري

مجلس إدلب والائتلاف الوطني يدينان تهجير أهالي وادي بردى

وصلت مساء أمس قافلة مهجري ثوار و جرحى وادي بردى وعائلاتهم و الذين يقدر عددهم بـ حوالي2250 شخصاً بينهم 400 مقاتل بسلاحهم الفردي فقط، إلى محافظة إدلب.

و من جانبه عبّر مجلس محافظة إدلب الحرة عن رفضه الكامل لـ ” تكرار عمليات التهجير القسري “، والتي كان آخرها بحق سكان وادي بردى، لافتاً إلى أن هذه العمليات تهدف إلى ” إفراغ المدن و البلدات السورية من سكانها الأصليين خدمة لصالح المخطط الإيراني” و أدان المجلس بشدة في بيان له مساء أمس تجاهل الأمم المتحدة لهذه الجرائم المتكررة لعمليات التهجير.

و في سياق متصل قال الائتلاف الوطني في بيان له أمس الاثنين إنّ أي عملية يتم خلالها ” إخراج أو تهجير مدنيين من بيوتهم وبلداتهم، تحت أيّ ذريعة، هي خرق وانتهاك واضح لاتفاق وقف إطلاق النار، واستمرار مكشوف في مخططات التغيير الديمغرافي القسري الذي ينتهجه نظام بشار، إضافة إلى كونها جريمة ضد الإنسانية”.

و أدان الائتلاف الوطني إجبار سكان وأهالي وادي بردى على ترك أرضهم، وتخييرهم بين الخروج منها، أو الجوع والحصار، أو العودة والخضوع لقمع النظام، مطالباً مجلس الأمن بإصدار قرار، تحت الفصل السابع، يقضي بوقف كل أشكال القتل والحصار والتهجير القسري، وإلزام جميع الأطراف باحترام اتفاق وقف إطلاق النار، وانسحاب كل قوى الاحتلال والميليشيات الطائفية الإرهابية من سورية، ويساهم في الوصول إلى حل سياسي يضمن حقوق الشعب السوري.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى