الفيديو

الشرطة الفرنسية تتنكر بالقميص و الجلباب من أجل القبض على مجرم!!

قامت الشرطة الفرنسية وأثناء ملاحقتها لأحد تجار المخدرات في مدينة مرسيليا بفرنسا , بالتنكّر بزيّ المسلمين حتى تتمكّن من القبض عليه.

حيث ألقي القبض على رجل يشتبه في كونه تاجر مخدرات يوم الأربعاء 1 فبراير في ميناء مدينة مرسيليا بجنوب فرنسا من قبل اثنين من ضباط الشرطة، الذي كانوا قد ارتدوا اللباس الإسلامي التقليدي من أجل اتمام عملية الاعتقال.

تم تصوير المشهد وتداوله على وسائل الإعلام الاجتماعي الفرنسي، وأبدى  معظم المسلمين في فرنسا غضبهم من الحادثة هذه، واعتبروها اهانة للإسلام.

يظهر بالفيديو المتداول أحد أفراد الشرطة وهو مرتدي ” قميص أبيض طويل ” وهي عباءة طويلة يتميز بها الرجال المسلمين، بينما الآخر يرتدي “الجلباب” وهي سترة طويلة أخرى تغطي منطقة الرأس وهي ترتديها النساء ، ويظهر ضابط  ثالث بلباس الشرطة في نهاية الفيديو عندما تم القبض على الشاب.

أهالي الحي استائوا كثيراً من هذه الحادثة، حيث أفاد “وسيم ” الى قناة فرنس24 ” هذه هي المرة الاولى التي أسمع أن الشرطة تستخدم استراتيجات من أجل القاء القبض على شخص، وغير من اللائق أن تقوم الشرطة بالتنكر بزي مسلم “

وقال المركز الإقليمي للأمن العام ميديا ​​بارت: بأنّ الاعتقال كان جزءاً من عملية برية خاصة فيهدف القبض على شبكة مخدرات في الحي.

ووفقا للمتحدث باسم مركز الشرطة التي تم اعتقال الشاب فيه بأن عملية التنكر هذه عملية الاعتقال هي تقنية كلاسيكية، وغالبا ما تستخدم من قبل “أول المستجيبين”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى