حوادث

الوعر المحاصر و لصوص القصف تقلق ساكنيه !

تدخل حملة نظام الأسد العسكرية التي يشنّها مؤخرًا على حي الوعر المحاصر في حمص المدينة يومها الثامن على التوالي مع تردّي الأوضاع الإنسانية بشكل كبير بسبب إطباق الحصار بشكل كامل منذ خمسة أشهر.

 

و مع استمرار القصف على حي الوعر تحدث مراسل وكالة خطوة الإخبارية ” فيصل أبو عزام ” عن قلق كبير يصيب الأهالي عند تركهم منازلهم مضطرين أثناء القصف المدفعي و الصاروخي و الجوي إلى مكان أكثر أمناً بسبب السرقات الحاصلة في الحي فالحالات عدة و كثيرة و الشكاوي في الضابطة في الحي بالعشرات .

 

و أضاف مراسل الوكالة أن السرقات تتم أثناء القصف حيث يقوم السارق بانتشال ما خف حمله و ارتفع ثمنه و إن عجز عن وجود المال يذهب إلى سرقة المؤن المنزلية بالإضافة إلى سرقة الكهربائيات حتى و إن وجد شجرة أمام المنزل لا يتوانى عن قصها للاستفادة من خشبها.

 

و أشار مراسلنا إلى أنّ عدة حالات حدثت في الحي و حتى الآن لم يتم القبض على أيّ من اللصوص حيث تكرر هذه الحالة مع كل تصعيد، وهناك نداءات من الأهالي إلى المعنين لإيجاد حل لهذه اللصوص التي تستغل ظرف المدنيين الصعب.

 

يذكر أنّ قوات النظام استهدفت أمس الحي بقذائف الهاون و الدبابات ورصاص القناصة مما أسفر عن مقتل شخصين و إصابة آخرين بينهم نساء و أطفال، كما أنّ أطباء الحي أطلقوا نداء استغاثة لوقف إطلاق النار وفك الحصار و إدخال المساعدات الطبية والإغاثية إلى حي يقطنه 50 ألف نسمة أغلبهم من المهجرين، حيث ارتفعت حصيلة قتلى الحي إلى 22 قتيلاً و العديد من الجرحى بينهم حالات بتر و خطيرة.

 

wa3r

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى